السعودية: تقديم وقت بدء منع التجول في الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف

السعودية: تقديم وقت بدء منع التجول في الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف

الجمعة - 9 شعبان 1441 هـ - 03 أبريل 2020 مـ
أمانة الشرقية تكثف جهودها لأعمال التعقيم والتطهير في محافظة القطيف (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت السعودية، اليوم (الجمعة)، تقديم وقت بدء منع التجول في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف و القطيف إلى الساعة الثالثة عصراً اعتباراً من اليوم.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أنه «في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتحقيقاً لتوصيات الجهات الصحية، فقد تقرر تقديم وقت بدء منع التجول في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف و القطيف إلى الساعة الثالثة عصراً وذلك اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر»، مشيراً إلى أن القرار يستثنى الخدمات والنشاطات التي سبق الإعلان عنها وفي أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي حددتها الجهة المعنية.

وأضاف: «تؤكد وزارة الداخلية لجميع سكان المدن والمحافظات المشار إليها أن هذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية والضرورية للحفاظ على الصحة العامة وتهيب بالجميع الالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة».

إلى ذلك، أوضحت شرطة مكة المكرمة، أن نطاق المنع في محافظة الطائف سيطبق «من الجهة الشمالية السيل، ومن الجهة الجنوبية الشفا والسر، ومن الجهة الغربية الهدا، ومن الجهة الشرقية الحوية».

وشددت على أهمية بقاء سكان المدن والمحافظات في منازلهم وعدم الخروج إلا للحاجة القصوى في أوقات السماح المعلنة، حيث أن هذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية والضرورية للحفاظ على الصحة العامة.


السعودية السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة