خادم الحرمين يهاتف ولي عهد بريطانيا ويتلقى اتصالاً من الرئيس التونسي

خادم الحرمين يهاتف ولي عهد بريطانيا ويتلقى اتصالاً من الرئيس التونسي

الجمعة - 9 شعبان 1441 هـ - 03 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15102]
الرياض: «الشرق الأوسط»

اطمأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على صحة ولي عهد بريطانيا أمير ويلز الأمير تشارلز، بعد أن أنهى فترة الحجر الذاتي، وتعافيه عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد مؤخراً، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الملك سلمان بالأمير تشارلز، وتم خلال الاتصال التأكيد على علاقة الصداقة بين المملكة وبريطانيا.

وعبّر ولي العهد البريطاني عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره واطمئنانه على صحته، منوهاً بمساعدة السعودية ونقل السياح والمعتمرين الموجودين في المملكة إلى بريطانيا قبل حظر الطيران.

كما أشاد الأمير تشارلز، بجهود السعودية في سبيل تخفيف الآثار السلبية على العالم نتيجة انتشار جائحة «كورونا» المستجد من خلال قمة مجموعة العشرين الاستثنائية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين.

إلى ذلك، تلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي أكد خلال الاتصال، استنكار بلاده إطلاق الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، صاروخين باليستيين على السعودية.

واستعرض الاتصال، التطورات الراهنة التي يشهدها العالم بسبب تفشي جائحة «كورونا المستجد»، وبحث أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لمكافحة انتشاره.

كما أشاد الرئيس التونسي بنتائج قمة مجموعة العشرين الاستثنائية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين، في سبيل تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة «كورونا».


السعودية المملكة المتحدة تونس السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة