وُلد أثناء الإنفلونزا الإسبانية... إيطالي يبلغ 101 عام يتعافى من «كورونا»

وُلد أثناء الإنفلونزا الإسبانية... إيطالي يبلغ 101 عام يتعافى من «كورونا»

الأحد - 4 شعبان 1441 هـ - 29 مارس 2020 مـ
مصاب بفيروس «كورونا» في مستشفى بمدينة ميلانو (إ.ب.أ)
روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

تحول رجل إيطالي يبلغ من العمر قرناً واحداً إلى أعجوبة حية، بعد أن استطاع المسن الإيطالي، الذي وُلد أثناء تفشي وباء الإنفلونزا الإسبانية، التعافي من فيروس «كورونا» المستجد.
الرجل البالغ من العمر 101 عام، والمُلقب بـ«السيد ب»، أظهر نتائج إيجابية في اختبار «كوفيد - 19»، فتم نقله إلى مستشفى بمدينة ريميني الإيطالية، قبل أن يغادرها يوم (الخميس) الماضي بعد تعافيه من الفيروس، حسب ما ذكرته شبكة CNN الأميركية.
ووُلد المسن الإيطالي عام 1919. وسط تفشي وباء الإنفلونزا الإسبانية، التي قتلت آنذاك ما لا يقل عن 50 مليون إنسان حول العالم، بحسب مركز محاربة الأمراض والسيطرة عليها الأميركي.
ووصفت جلوريا ليزي، نائبة عمدة مدينة ريميني، عملية التعافي بأنها «استثنائية حقاً» وملهمة لـ«الأمل في المستقبل».
وقالت هيئة الحماية المدنية الإيطالية، اليوم (الأحد)، إن عدد حالات الوفاة في إيطاليا بسبب فيروس «كورونا» المستجد ارتفع 756 ليصبح 10779 حالة، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وعدد الوفيات في إيطاليا هو الأكبر بفارق كبير عن أي دولة أخرى في العالم، ويمثل أكثر من ثلث إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس على مستوى العالم.
وارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في إيطاليا «الأحد» إلى 97689 من 92472 حالة، مُسجلاً أقل زيادة يومية في عدد حالات الإصابة الجديدة منذ يوم «الأربعاء».


إيطاليا إيطاليا أخبار الصحة الصحة العالمية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة