أميركا لمواجهة ميليشيات إيران في العراق

أميركا لمواجهة ميليشيات إيران في العراق

«البنتاغون» أعد خططاً تتضمن نشر قوات إضافية
الأحد - 4 شعبان 1441 هـ - 29 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15097]
واشنطن: هبة القدسي

تعد وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لمواجهة الميليشيات التابعة لإيران في العراق وأمرت قادتها العسكريين في العراق بالاستعداد لعمليات محتملة تستهدف خصوصا تدمير جماعة «كتائب حزب الله» التي تحملها واشنطن المسؤولية عن الهجوم الصاروخي على قاعدة التاجي، في 11 مارس (آذار)، الذي أدى إلى مقتل جندي بريطاني وجنديين أميركيين.

ويتجه «البنتاغون» لنشر معدات دفاعات جوية جديدة، تشمل بطاريات صواريخ باتريوت، خلال الأسبوعين المقبلين. وأشارت صحيفة «نيويورك تايمز» إلى خطط عسكرية سرية وضعت لمواجهة الميليشيات المدعومة من إيران. ويقول مسؤولو «البنتاغون» إن التقارير الاستخباراتية الآتية من العراق تشير إلى هجمات وشيكة مخطط لها من قبل ميليشيات تابعة لإيران ضد منشآت عسكرية أو دبلوماسية مرتبطة بالولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت سحب بعض القوات الأميركية من القواعد الأميركية في الخارج، بسبب تفشي وباء «كورونا»، لكن مع مخططات محتملة من «كتائب حزب الله»، وتزايد حالة التصعيد، بدأ التخطيط لنشر مزيد من القوات الأميركية في العراق، حيث ينتشر حالياً نحو 5 آلاف جندي. وكان مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد شينكر، أكد للصحافيين، الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة سوف تتخذ الخطوات اللازمة للرد على عنف الميليشيات في العراق.
...المزيد

 


أميركا العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة