خالد بن بندر للسعوديين في بريطانيا: قيادتنا حريصة على سلامتكم

خالد بن بندر للسعوديين في بريطانيا: قيادتنا حريصة على سلامتكم

طالبهم خلال رسالة وجّهها إليهم بالتصرف بالمسؤولية الجماعية والالتزام بالتعليمات
الجمعة - 2 شعبان 1441 هـ - 27 مارس 2020 مـ
الأمير خالد بن بندر السفير السعودي لدى المملكة المتحدة (الشرق الأوسط)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد السفير السعودي لدى المملكة المتحدة، الأمير خالد بن بندر بن سلطان، اليوم (الجمعة)، حرص قيادة بلاده على سلامة وصحة وراحة مواطنيها الموجودين في بريطانيا.

وقال الأمير خالد بن بندر بن سلطان، خلال رسالة وجّهها للسعوديين في بريطانيا، «أنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأؤكد لكم حرص القيادة على سلامتكم وصحتكم وراحتكم، ولا يمر يوم إلا فيه مكالمة من القيادة لمتابعة وضعكم، وجهود السفارة لتحسين حالتكم».

وأضاف: «نحن نمر في ظروف لم تمر بها بلادنا في العصر الحديث، كل ما نعرفه عن مرض (كورونا) جديد، والأوضاع تتغير من يوم إلى يوم، وفي بعض الأوقات من ساعة إلى ساعة، وللأسف المرض الآن يتحكم في جدولنا وليس العكس»، متابعاً بالقول: «أنا أعرف أن الكثير منكم بعيد عن أهله، وأمن وطنه، وأنكم ترغبون في العودة للسعودية، لكن يجب علينا اليوم التصرف بالمسؤولية الجماعية، لغرض المحافظة على صحتكم وصحة أفراد مجتمعنا ووطننا الحبيب».





وشدد السفير السعودي على أنه «يجب علينا أن نقف كلنا مع بعض كحاجز في منع انتقال العدوى، لذلك عودة 20 إلى 30 ألف مواطن في آن واحد غير منطقي، وغير آمن لكم ولبلادكم»، مضيفاً: «نطلب منكم طولة البال حتى نتأكد من الوقت المناسب لترتيب العودة، ولكن أعدكم بتجهيز خطة عودة للسعودية في أسرع وقت، وهذا بعد جهد حكومتنا ليل نهار على منع انتقال المرض، وهذا الجهد أشوفه كل يوم في الداخل من الوزارات وفي الخارج من البعثات».

وتابع: «أرجوكم تلتزموا بالتعليمات التي تصدر من المراجع الرسمية، وبأوامر حكومة المملكة المتحدة، وتبتعدوا عن الإشاعات الخاطئة. أنا أتكلم لست كسفير فقط، ولكن كخادم لهذا الدين والوطن وولاة أمرنا والشعب السعودي العزيز، وأعدكم: كل موظفي السفارة والملحقيات في بريطانيا سيبذلون كل ما يقدرون عليه من طاقات مادية وصحية لمساعدة أبنائنا وإخواننا وأخواتنا، بناءً على أمر خادم الحرمين، وتوصية ولي العهد».

وتمنّى الأمير خالد بن بندر، من جميع السعوديين، «الحرص الشديد على البقاء في المنزل، وعدم الخروج إلا للضرورة، ومداومة غسل اليدين بشكل مستمر».


السعودية بريطانيا أخبار بريطانيا السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة