أميركا الأولى عالمياً في عدد الإصابات بـ«كورونا»... وإيطاليا تتصدر عدد الوفيات

أميركا الأولى عالمياً في عدد الإصابات بـ«كورونا»... وإيطاليا تتصدر عدد الوفيات

الجمعة - 3 شعبان 1441 هـ - 27 مارس 2020 مـ
مريض كورونا من إيطاليا يصل إلى مستشفى في دريسدن شرق ألمانيا لمتابعة العلاج (إ.ب.أ)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تجاوزت الولايات المتحدة، اليوم (الجمعة)، كل من الصين وإيطاليا في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، وفقاً لخريطة تتبع (كوفيد-19) التي تصدرها جامعة جونز هوبكنز.

وارتفعت الحالات في الولايات المتحدة حالياً إلى أكثر من 83 ألف شخص، تليها الصين بأكثر من 81 ألف حالة، ثم إيطاليا بأكثر من 80 ألف حالة.

وبحسب بيانات الجامعة التي يتم تحديثها بانتظام، تتصدر إيطاليا عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، حيث تجاوزت الوفيات بها 8 آلاف و200 حالة، تليها الصين بنحو 3 آلاف و287 حالة، فيما توفي في الولايات المتحد أكثر من 1200 حالة.

وجاءت الأرقام الجديدة في الوقت الذي ظهرت فيه نقاط ساخنة لانتشار الفيروس خارج ولاية نيويورك، المركز الحالي لتفشي الوباء.

وقال حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز، إن الحالات في ولايته ارتفعت بنسبة 28 في المائة يوم الخميس لتصل إلى ألفين و305 حالات من بينها 83 حالة وفاة.

وحذر رئيس بلدية لوس أنجليس، إريك جريسيتي، يوم الأربعاء من أن «الأيام الأسوأ لم تأت بعد».

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو، في مؤتمر صحافي: «إن عدد الوفيات في تزايد»، مضيفاً أن 100 شخص لاقوا حتفهم الليلة الماضية ليصل إجمالي الوفيات في ولايته إلى 385 حالة و37 ألفاً و 258 حالة اصابة مؤكدة.

وأضاف كومو، أنه من المتوقع أن تزداد الوفيات مع ترجيح وفاة المزيد من المرضى على أجهزة التنفس الصناعي، منوهاً إلى أن معظمهم من كبار السن.


أميركا إيطاليا الصين أخبار أميركا أخبار الصين إيطاليا أخبار فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة