تكليف مخترع بريطاني بتصميم وتصنيع 10 آلاف جهاز تنفس طبي

تكليف مخترع بريطاني بتصميم وتصنيع 10 آلاف جهاز تنفس طبي

دايسون يقبل التحدي ويتبرع بأكثر من نصف الكمية
الجمعة - 3 شعبان 1441 هـ - 27 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15095]
لندن: هشام الكوحة

تلقى جيمس دايسون، المخترع البريطاني ومؤسس شركة Dyson للمنتجات الكهربائية والتكنولوجية، مكالمة من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون طالبه فيها بتصميم وتصنيع 10 آلاف جهاز تنفس طبي مبدئياً لوضعها في تصرف المؤسسات الصحية والمستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورنا.

وعبر بريد إلكتروني لموظفي دايسون حول العالم، أكد دايسون تلقيه مكالمة من بوريس جونسون في وقت سابق من هذا الشهر يطلب المساعدة. وأكد عزم شركته على إعادة تركيز الموارد والتعاون مع الذراع التقني، شركة PTT لتصميم وبناء جهاز تنفس طبي متخصص أطلق عليه اسم «ذا كوفينت» The CoVent.

وأكد جيمس قدرة شركته على تصنيع هذا الجهاز بالسرعة القصوى آخذة بعين الاعتبار المتطلبات الدقيقة للتعامل مع المرضى.

وأوضح دايسون بأن أجهزة The CoVen ستأتي مدعومة بمحركات دايسون الرقمية التي سيتم تصميمها للحصول على مستوى عالٍ جداً من السلامة الذاتية، مما يجعله مناسباً وبشكل خاص للإنتاج الصناعي بكميات كبيرة. وأضاف: «الجهاز مصمم ليوفر مصدر هواء عالي الجودة معتمدين على خبرتنا الطويلة في توفير منتجات تنقية الهواء التي توفر فلترة هواء عالية الجودة».

يذكر أن الجهاز دخل في مرحلة إجراءات التصديق ومن المتوقع بدء تصنيعه وتوفيره في المستشفيات قريباً. وستتبرع الشركة بـ6 آلاف وحدة، منها ألف وحدة لبريطانيا و5 آلاف وحدة ستذهب لمساندة الجهود العالمية في مكافحة هذا الفيروس.

وتأتي هذه الجهود من بعد الضغوط الكبيرة التي يضعها فيروس كورونا على كاهل هيئة الخدمات الصحية الوطنية، حيث تعاني الهيئة من نقص المعدات المخصصة للتعامل مع مثل هذه الفيروسات.


المملكة المتحدة Technology فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة