الرئاسة الفرنسية تعلن تحرير فرنسيَّين وعراقي في العراق

الرئاسة الفرنسية تعلن تحرير فرنسيَّين وعراقي في العراق

الخميس - 2 شعبان 1441 هـ - 26 مارس 2020 مـ
وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي تتفقد قوات بلادها في منطقة القائم العراقية (أرشيفية - أ.ف.ب)
باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم (الخميس)، تحرير ثلاثة فرنسيين وعراقي اختُطفوا في بغداد يوم 20 يناير (كانون الثاني) 2020، وهم يعملون في منظمة «إس أو إس كريستيان دوريون» غير الحكومية.
وورد في بيان موجز للرئاسة، بحسب «وكالة الصحافة الفرنسية»: «بذلت فرنسا قصارى جهدها لتحقيق هذه النتيجة. يعبر رئيس الجمهورية عن امتنانه للسلطات العراقية على تعاونها»، دون أن يضيف تفاصيل.
يُذكر أن وزارة القوات المسلحة الفرنسية قالت، أمس (الأربعاء)، إن باريس ستسحب كل القوات التي تنشرها في العراق، حتى إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس «كورونا».
وذكرت الوزارة، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء: «اتخذت فرنسا القرار بإعادة جنودها الذين تنشرهم في إطار عملية الشمال في العراق حتى إشعار آخر»، وأضافت أن الأمر يتعلق بنحو 100 جندي. وأعلن الجيش الفرنسي أنه سيواصل عملياته الجوية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي.
وكان اللواء الركن عبد الكريم خلف، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، قال، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، إن القوات الفرنسية انسحبت من العراق.
وقال خلف لوكالة الأنباء العراقية «واع» إن «القوات الفرنسية غادرت الأراضي العراقية، مع إخلاء قاعدة جوية من قبل التحالف الدولي بحسب الاتفاقات مع الحكومة العراقية».


العراق الحرب في العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة