روسيا توقف كل الرحلات الدولية وتغلق المتاجر بموسكو

روسيا توقف كل الرحلات الدولية وتغلق المتاجر بموسكو

الخميس - 2 شعبان 1441 هـ - 26 مارس 2020 مـ
سيدة ترتدي قناعاً واقياً أثناء وجودها بأحد المتاجر في روسيا (إ.ب.أ)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت روسيا تعليق كافة الرحلات الدولية اعتباراً من منتصف ليل الخميس - الجمعة بموجب مرسوم حكومي يتضمن سلسلة تدابير جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويفرض المرسوم الذي نشر اليوم (الخميس)، على سلطات الطيران في البلاد تعليق كافة الرحلات العادية والتجارية، يستثنى منها الرحلات الخاصة التي ستجلي المواطنين الروس من الخارج.

وقلصت روسيا حتى الآن بشكل كبير رحلاتها الدولية، ولم تعد تسير سوى رحلات بين العاصمة موسكو وعواصم أخرى تشغلها شركة «إيروفلوت» الروسية الوطنية حصراً.

وسجلت في روسيا بحسب الحصيلة الرسمية 658 إصابة بفيروس كورونا المستجد. وأعلنت أمس (الأربعاء) عن وفاة مريضين يبلغان من العمر 73 و88 عاماً، دون أن تشير إلى أن وفاتهما مرتبطة بـ«كوفيد - 19».

ودخلت حيز التنفيذ بموجب المرسوم الذي نشر اليوم تدابير أخرى أُعلن عنها في الأيام الماضية، لا سيما إغلاق العديد من الأماكن العامة في المناطق الروسية، حيث اتخذ حتى الآن عدد قليل من الإجراءات الهادفة إلى التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي خطاب نادر للأمة أمس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أسبوع عطلة في البلاد وأرجأ التصويت على تعديل دستوري، من دون أن يصدر حتى الآن حجراً عاماً.

بدوره، قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين اليوم إن العاصمة الروسية ستغلق جميع المتاجر باستثناء الصيدليات ومحلات البقالة، بحسب وكالة «رويترز». وأضاف في بيان أن هذا الإجراء الذي يشمل أيضاً إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات سيستمر من 28 مارس (آذار) حتى 5 أبريل (نيسان) المقبل.


روسيا أخبار روسيا بوتين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة