إيران تبدأ حظر السفر بين المدن وسط مخاوف من موجة ثانية من «كورونا»

إيران تبدأ حظر السفر بين المدن وسط مخاوف من موجة ثانية من «كورونا»

الخميس - 1 شعبان 1441 هـ - 26 مارس 2020 مـ
ناخبون يرتدون كمامات خلال الانتخابات البرلمانية الإيرانية في طهران (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال مسؤول إيراني في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون إن بلاده بدأت تنفيذ حظر على السفر بين المدن اليوم (الخميس) وسط مخاوف من موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا في الدولة التي تشهد أكبر انتشار للفيروس في الشرق الأوسط.

وكان المتحدث باسم الحكومة ذكر أمس الأربعاء أن البلاد قد تواجه موجة ثانية من تفشي الفيروس، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

واشتكى المسؤولون من أن العديد من الإيرانيين تجاهلوا مناشدات البقاء في منازلهم وإلغاء خطط السفر لقضاء عطلة رأس السنة الفارسية التي بدأت في 20 مارس (آذار).

وقال حسين ذو الفقاري عضو المركز الوطني الإيراني لمكافحة فيروس كورونا: «يجب على أولئك الذين سافروا لقضاء عطلة رأس السنة الفارسية العودة إلى مدنهم على الفور دون التوقف في أي مدن في طريق عودتهم لديارهم». وأزهق الانتشار المتزايد للفيروس في إيران أرواح 2077 شخصاً حتى الآن وأصاب 27017.

ودعت السلطات الإيرانيين إلى تجنب الأماكن العامة والبقاء في منازلهم في حين تم إغلاق المدارس والجامعات والمراكز الثقافية والرياضية مؤقتاً في جميع أنحاء البلاد.

وقال ذو الفقاري: «تم تمديد إغلاق الجامعات والمدارس وكذلك تعليق التجمعات»، مضيفاً أن منتهكي هذه الإجراءات سيواجهون عواقب قانونية.


ايران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة