السعودية تعلن أول وفاة بـ«كورونا» وتسجل 205 إصابات جديدة

السعودية تعلن أول وفاة بـ«كورونا» وتسجل 205 إصابات جديدة

الثلاثاء - 29 رجب 1441 هـ - 24 مارس 2020 مـ
المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الثلاثاء)، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس «كورونا»، بالإضافة إلى تسجيل 205 إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 767.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي، أن الوفاة الأولى المسجلة بالفيروس لمقيم أفغاني بالمدينة المنورة.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحافي للإيجاز اليومي لمستجدات فيروس كورونا إن إجمالي الحالات المصابة في المملكة 767 حالة معظمهم في حالة مستقرة، مشيراً إلى تعافي 9 حالات جديدة من حالات كورونا ليصل عدد المتعافين إلى 28.



من جهته، أكد المتحدث باسم  وزارة الداخلية السعودية طلال الشلهوب، في ذات المؤتمر، التزام كبير في اليوم الأول من قرار منع التجول.

وشدد على أن وزارة الداخلية ستتصدى للشائعات التي تؤثر على جهود مكافحة كورونا، لافتا إلى أنه يجري تطبيق القانون بكل حزم ضد مروجي الشائعات.

كان المتحدث الأمني قد حث، المواطنين والمقيمين أمس، على مساعدة رجال الأمن في تطبيق قرار منع التجول، موضحا أن الغرامة في المرة الأولى ستكون 10 آلاف ريال، ثم ستضاعف في المرة الثانية، وفي حالة التكرار سيصدر الحكم بالسجن لفترة لا تتجاوز 21 يوما.

ودخل منع التجول الجزئي حيز التطبيق منذ مساء أمس.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة