تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

الثلاثاء - 30 رجب 1441 هـ - 24 مارس 2020 مـ
شعار دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو (أ.ف.ب)
طوكيو: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية في بيان مشترك اليوم (الثلاثاء) تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كان مقرراً أن تقام في العاصمة اليابانية بين 24 يوليو (تموز) و9 أغسطس (آب).

وجاء في البيان: «في الظروف الراهنة وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الألماني توماس باخ) ورئيس الوزراء الياباني (شينزو آبي) الى ان الأولمبياد الثاني والثلاثين في طوكيو يجب تأجيله الى ما بعد العام 2020، لكن ليس أبعد من صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي».

وأتى الإعلان بعد قليل من تأكيد آبي أنه اتفق مع باخ على فكرة تأجيل ألعاب طوكيو نحو عام واحد. وتحدث إلى الصحافيين بعد محادثات أجراها مع باخ عبر الهاتف. وقال بحسب وكالة الصحافة الفرنسية: «اقترحت تأجيلا لنحو عام (للألعاب الأولمبية)، والرئيس باخ رد موافقاً بنسبة مائة في المائة».

وكانت طوكيو قد استكملت الاستعدادات لاستضافة الأولمبياد عندما بدأ ظهور الفيروس حول العالم. وبعد الإصرار لفترة طويلة على إقامة الأولمبياد في موعده، قال آبي هذا الأسبوع إنه قد يتعذّر تجنب التأجيل إذا لم يكن من الممكن إقامة دورة الألعاب «بشكلها الكامل»، وفق وكالة رويترز.


اليابان أولمبياد فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة