إصابة المنتج السينمائي المسجون هارفي واينستين بـ«كورونا»

إصابة المنتج السينمائي المسجون هارفي واينستين بـ«كورونا»

الاثنين - 28 رجب 1441 هـ - 23 مارس 2020 مـ
المنتج السينمائي الأميركي هارفي واينستين (أ.ف.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال رئيس رابطة ضباط السجون في نيويورك إن منتج الأفلام السابق هارفي واينستين الذي يقضي عقوبة السجن بتهم الاعتداء الجنسي والاغتصاب أصيب بفيروس كورونا.

‭‭‬‬وقال مايكل باورز رئيس رابطة ضباط السجون والشرطة في ولاية نيويورك إن واينستين (68 عاما) تم عزله في سجن ويندي، مضيفاً أنه علم صباح أمس الأحد أن نتيجة الفحص جاءت إيجابية، وعبر عن قلقه بشأن ضباط السجون الذين قال إنهم يفتقرون إلى معدات الحماية المناسبة. وقال باورز إن العديد من الموظفين تم عزلهم.

ووصل واينستين إلى سجن «ويندي»، وهو سجن شديد الحراسة شرق بافالو في ولاية نيويورك يوم الأربعاء قادما من سجن «ريكرز آيلاند» في مدينة نيويورك.

ويقضي واينستين عقوبة السجن 23 عاما بعد إدانته في 11 مارس (آذار) بتهم الاعتداء الجنسي والاغتصاب.

وذكرت صحف محلية أن حراساً في سجني «ريكرز آيلاند» و«سينغ سينغ» شُخصت إصابتهم بفيروس «كورونا» المستجد الأسبوع الماضي.

وقد دين واينستين في نيويورك بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب، ولا يزال يواجه اتهامات بارتكاب اعتداءات جنسية أمام القضاء في ولاية كاليفورنيا.

وتتهم نحو 90 امرأة المنتج الحائز كثيراً من جوائز أوسكار، بالتحرش وبانتهاكات جنسية، من بينهن أنجلينا جولي، وسلمى حايك، وغوينيث بالترو، وآشلي جاد.

وتفرض ولاية نيويورك على سكانها البقاء في المنزل على نهج ولايات أميركية أخرى، من أجل المساهمة في الحد من تفشي فيروس «كورونا» المستجد. وتعرب السلطات في نيويورك عن شعورها بالإحباط المتزايد من تجمع المواطنين في الحدائق العامة.


أميركا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة