تحويل مسار الرحلات الجوية لبكين إلى مطارات أخرى مع ارتفاع الإصابات الوافدة

تحويل مسار الرحلات الجوية لبكين إلى مطارات أخرى مع ارتفاع الإصابات الوافدة

الأحد - 28 رجب 1441 هـ - 22 مارس 2020 مـ
طائرات في مطار بكين الدولي (أرشيفية - أ.ف.ب)

أعلنت إدارة الطيران المدني الصينية في إشعار عبر الإنترنت اليوم (الأحد)، أن جميع المسافرين القادمين في رحلات جوية دولية إلى بكين سوف يُعاد توجيههم إلى 12 نقطة دخول تم تحديدها في جميع أنحاء الصين ابتداء من غد (الاثنين).

وسوف يصل المسافرون المتوجهون إلى بكين إلى مطارات شنغهاي بودونغ ونانغينغ وتيانغين وداليان وتشينغداو وشيان وشنيانغ وتشنغتشو وتاي يوان وهوهوت وشيغياتشوانغ.

وذكر الإشعار أنه بعد إنهاء إجراءات الوصول، سيتم السماح لأولئك الذين يستوفون شروط الحجر الصحي بالصعود على متن رحلات جوية متوجهة إلى العاصمة الصينية.

وتعد بكين من بين الوجهات الأكثر تسجيلاً للحالات المستوردة من فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وأعلنت الصين في وقت سابق تسجيل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها حالة عدوى واحدة من داخل أراضيها، بعد 3 أيام من عدم تسجيل أي حالة «محلية». وتحاول الصين التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد في ديسمبر (كانون الاول)، بشكل رئيسي تفادي عودة وباء «كوفيد - 19» إلى أراضيها من جديد عبر الخارج. وسجلت الحالة المحلية في مقاطعة غوانغ دونغ في جنوب الصين، ومصدرها حالة «مستوردة» من الخارج، بحسب السلطات الصحية المحلية.

وتؤكد الصين تسجيل 314 إصابة جراء انتقال العدوى من أشخاص جاءوا من خارج البلاد. ويُفرض على كل وافد إلى الصين من أي بلد حجر صحي لمدة 14 يوماً.

وبدأت الحياة بالعودة إلى طبيعتها ببطء في مقاطعة هوباي ومدينة ووهان بؤرة الفيروس. ولم تسجل في هذه المنطقة أي إصابة جديدة اليوم.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة