السودان يسجل ثاني إصابة بـ«كورونا» لموظف أممي... وتعافي 39 بمصر

السودان يسجل ثاني إصابة بـ«كورونا» لموظف أممي... وتعافي 39 بمصر

الجمعة - 26 رجب 1441 هـ - 20 مارس 2020 مـ
رجل يرتدي كمامة واقية يقف أمام محطة للحافلات في الخرطوم (إ.ب.أ)

أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم (الجمعة)، عن ثاني إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، فيما سجّلت مصر تعافي 39 حالة، مقابل 29 إصابة، ووفاة واحدة.
وقال وزير الصحة أكرم التوم لـ«تلفزيون السودان»، إن «المصاب أجنبي في الأربعين من عمره، يعمل في واحدة من منظمات الأمم المتحدة، كان قد قدم للبلاد قبل أسبوع».
وأوضح التوم أن «المريض بحالة صحية جيدة، ويتلقى العلاج اللازم، فيما وضعت أسرته تحت الحجر الصحي، ويجري التواصل مع المنظمة التي يعمل فيها، لاتخاذ الإجراء ذاته مع الذين خالطوه».
يشار إلى أن الإصابة الأولى بـ«كوفيد - 19» في السودان كانت الأسبوع الماضي، لرجل تُوفي متأثراً بإصابته بالفيروس.
من جانبها، ذكرت وزارة الصحة المصرية، أنه ارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39 حالة بعد خروج 11 من مستشفى العزل، اليوم، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وأضافت أنه تم تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، تشمل «حالة لأجنبي و28 لمواطنين مصريين، عائدين من الخارج، وآخرين مخالطين لحالات سابقة»، معلنة وفاة مواطن يبلغ من العمر 60 عاماً من محافظة الجيزة، كان عائداً من إيطاليا.
وبيّنت الصحة المصرية أن إجمالي المصابين بـ«كورونا المستجد» حتى الجمعة بلغ 285 حالة، من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، و8 حالات وفاة.


السودان مصر أخبار السودان أخبار مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة