بريطانيا: جونسون يأمل التغلب على «كورونا» خلال 12 أسبوعاً

بريطانيا: جونسون يأمل التغلب على «كورونا» خلال 12 أسبوعاً

الوفيات تقفز 40 % في يوم واحد
الخميس - 25 رجب 1441 هـ - 19 مارس 2020 مـ
رجل يضع كمامة في لندن (رويترز)

قالت وزارة الصحة البريطانية، اليوم (الخميس)، إن عدد الأشخاص الذين توفوا في بريطانيا جراء إصابتهم بفيروس كورونا ارتفع إلى 144 بزيادة بلغت نسبتها 40 في المائة في يوم واحد، كما ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس بمقدار 643 بنسبة 25 في المائة ليبلغ عدد المصابين 3269 شخصا، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن بلاده تأمل في التغلب على فيروس كورونا خلال 12 أسبوعا إذا اتبع الناس إرشادات الحكومة حتى يتراجع عدد المصابين بالفيروس بحلول نهاية يونيو (حزيران).
وأضاف في مؤتمر صحافي: «في هذه اللحظة، المرض ينتشر بطريقة لا تستجيب في ما يبدو لمحاولات تدخلنا... أعتقد أن مزيجا من الإجراءات التي نطلب من الناس اتباعها وإجراء فحوص بشكل أفضل وتحقيق تقدم علمي ستتيح لنا التغلب على (الفيروس) خلال الاثني عشر أسبوعا المقبلة. ليس بوسعي أن أقف هنا وأقول إن الأعداد ستتراجع بحلول نهاية يونيو، هذا ممكن لكن ببساطة لا أستطيع أن أقول ذلك بيقين».
من جهتها، حضت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، الشعب البريطاني على الوقوف صفا واحدا في محاربة انتشار الفيروس. وقالت إنها «تصل إلى قلعة وندسور مع زوجها الأمير فيليب في الوقت الذي يدخل فيه كثير من الأفراد والعائلات في مختلف أنحاء بريطانيا والعالم فترة قلق وعدم يقين». وأضافت: «إننا جميعا مطالبون بتغيير أسلوب حياتنا العادية من أجل مصلحة مجتمعاتنا الكبرى التي نعيش فيها، وبصفة خاصة من أجل حماية معظم المعرضين للخطر فيها».


بريطانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة