اليونان تغلق مخيمات اللاجئين أسبوعين للحد من انتشار «كورونا»

اليونان تغلق مخيمات اللاجئين أسبوعين للحد من انتشار «كورونا»

الثلاثاء - 23 رجب 1441 هـ - 17 مارس 2020 مـ
مهاجرتان تصنعان كمّامات واقية في مخيم موريا بجزيرة لسبوس اليونانية (رويترز)

أعلنت اليونان، اليوم (الثلاثاء)، أنها ستغلق مخيمات اللاجئين في كل أنحاء البلاد أمام الزائرين لمدة اسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وجاء في بيان لوزارة الهجرة أنها ستعلّق «زيارة الأفراد والمنظمات للمخيمات لمدة 14 يوماً على الأقل». وأضافت: «لن يُسمح سوى بدخول الموظفين وسيفرض فحص اجباري لدرجة حرارة الواصلين الجدد»، مشيرة الى أنه سيجري تشجيع سكان المخيمات على الحد من تحركاتهم داخل المخيمات وخارجها.

وشددت اليونان قيودها تدريجيا على التجارة والتجمعات العامة مع ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس الى أربع خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويعيش عشرات آلاف طالبي اللجوء في البر والجزر اليونانية القريبة من تركيا. ومعظم المخيمات مكتظة وتتجاوز قدرة استيعابها. ووصل مئات المهاجرين الجدد الى اليونان هذا الشهر بعدما أعلنت تركيا أنها لن توقف الأشخاص الذين يحاولون الوصول الى دول الاتحاد الأوروبي، ما أحدث فوضى استمرت أياما على الحدود اليونانية.

وسارعت وزارة الهجرة اليونانية الى إنشاء مخيمين جديدين في البر اليوناني لإيواء مئات الواصلين الجدد. والثلاثاء قالت الوزارة أنها ستعلق الدراسة والنشاطات الخارجية في المخيمات تحسبا لانتشار الفيروس. وستعقّم الأماكن المغلقة كل يوم.


اليونان فيروس كورونا الجديد مهاجرون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة