«كورونا» يشدد قبضته على أوروبا

«كورونا» يشدد قبضته على أوروبا

ولي العهد السعودي يؤكد عزم المملكة تخفيف أعباء الوباء الاقتصادية... وأول وفاة بالبحرين
الثلاثاء - 22 رجب 1441 هـ - 17 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15085]
وافدون من مصر وسوريا ولبنان ينتظرون فحصهم في الكويت أمس (أ.ف.ب)

شدد فيروس كورونا «كوفيد - 19» قبضته على أوروبا، ما دفع قادة الاتحاد إلى إغلاق الحدود الأوروبية الخارجية كاملة لمدة 30 يوماً، في محاولة للحد من انتشار الوباء، كما ذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وبينما يستعد قادة الاتحاد الأوروبي لعقد قمة «افتراضية» اليوم، سجّلت إيطاليا أكثر من 2000 حالة وفاة، فيما فرضت فرنسا حجراً على سكانها.

وأكد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، عزم بلاده على تنسيق التعاون الدولي لمكافحة هذا الوباء، وتبني السياسات الملائمة لتخفيف أعبائه الاقتصادية، وذلك في إطار مجموعة العشرين التي تترأسها السعودية هذا العام. وجاءت تأكيدات ولي العهد، خلال اتصال هاتفي أمس، تلقاه من رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، استعرض الجانبان خلاله الجهود الدولية لمكافحة الفيروس والتصدي لانتشاره.

وبينما واصلت الدول العربية تشديد الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي «كورونا»، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، أمس، عن أول حالة وفاة لمواطنة تبلغ من العمر 65 عاماً، كانت تعاني من ظروف صحية.

في غضون ذلك، بدأ وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر عزل نفسه وموظفيه عن فريق نائبه كأحد الإجراءات الوقائية لمنع تأثر عمليات وزارة الدفاع (البنتاغون) بانتشار فيروس كورونا. وقال المتحدث باسم الوزارة: «نحاول وضع فقاعة حولهما»، مضيفاً أنه يجري الحد من عدد زوار إسبر، كما يتم فحصهم.


المزيد...


فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو