ماكرون: قرارات أوروبية قوية خلال ساعات للتعامل مع «كورونا»

ماكرون: قرارات أوروبية قوية خلال ساعات للتعامل مع «كورونا»

الاثنين - 22 رجب 1441 هـ - 16 مارس 2020 مـ
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أ.ب)

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم (الاثنين)، عبر حسابه على موقع «تويتر»، أنه سيتم خلال الساعات المقبلة الإعلان عن «قرارات قوية»، وذلك بعد محادثات عبر تقنية الـ«فيديو كونفرنس (مؤتمر الفيديو)» مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، حول فيروس «كورونا».
وقال مصدر في مكتب ماكرون إن القادة توصلوا إلى اتفاق حول تدابير تتعلق بالحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي سيتم إعلانها قريباً، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
وأوضح المصدر أن وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي يعملون من أجل التوصل إلى إطار للرقابة على الحدود الداخلية، مضيفاً أن ماكرون أدان خلال المحادثات التنفيذ أحادي الجانب للضوابط الحدودية داخل الكتلة من جانب بعض الدول الأعضاء.
وفي وقت سابق، أعلن مدير عام الشؤون الصحية أن وضع الوباء في فرنسا «يتدهور بسرعة»، وأعرب عن قلقه من احتمال «استنفاد» قدرات المستشفيات على استقبال مرضى.
وأصاب وباء «كوفيد - 19» الناجم عن فيروس «كورونا» أكثر من 5 آلاف شخص وتسبب في وفاة 127 في فرنسا، بينما تم تأكيد 900 إصابة جديدة الأحد خلال الساعات الـ24 الماضية.


فرنسا المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة