الجزائر تعلق الرحلات الجوية لأوروبا مؤقتاً بسبب «كورونا»

الجزائر تعلق الرحلات الجوية لأوروبا مؤقتاً بسبب «كورونا»

المغرب يغلق كل الأماكن الترفيهية اعتباراً من اليوم
الاثنين - 22 رجب 1441 هـ - 16 مارس 2020 مـ
عمال يرشون المطهرات في أحد الأسواق بالرباط (إ.ب.أ)

أعلنت السلطات الجزائرية اليوم (الاثنين) تعليق الرحلات الجوية من وإلى أوروبا مؤقتاً بداية من يوم الخميس المقبل.

جاء هذا القرار طبقاً لتعليمات أصدرها رئيس الوزراء عبد العزيز جراد اليوم للحد من انتشار فيروس كورونا، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ووفق بيان للحكومة الجزائرية، فإن «التعليق الاستثنائي سيكون مصحوباً بترتيبات، لإجلاء مواطنينا من البلدان المعنية، حسب الشروط التي ستحدد من قبل شركات النقل البحرية والجوية».

وكان رئيس الوزراء الجزائري قد قرر أمس (الأحد) تعليق الرحلات الجوية والبحرية بين بلاده وفرنسا مؤقتاً بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، على أن يسري القرار بدءاً من غد (الثلاثاء).

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أمس (الأحد) أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى 48 وتوفي ثلاثة أشخاص نقلاً عن بيانات وزارة الصحة.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الداخلية المغربية إن المغرب سيغلق المطاعم وقاعات السينما والمسارح والقاعات الرياضية، والأندية العامة والحمامات وغيرها من الأماكن الترفيهية اعتباراً من اليوم (الاثنين) بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان: «هذا الإجراء لا يشمل الأسواق والمتاجر ومحلات عرض وبيع المواد والمنتجات الضرورية للمعيشة اليومية للمواطنين وكذا المطاعم التي توفر خدمة توصيل الطلبات للمنازل».

وعلق المغرب، الذي أعلن رصد 29 حالة إصابة بالمرض، بينها حالة توفيت وحالة تعافت، كل الرحلات الجوية الدولية وأغلق المدارس ومنع التجمعات لأكثر من 50 شخصاً.


الجزائر المغرب فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة