أول وفاة بـ«كورونا» في البحرين... و11 إصابة جديدة بالكويت

أول وفاة بـ«كورونا» في البحرين... و11 إصابة جديدة بالكويت

عُمان علقت الخدمات العلاجية للحالات غير المستعجلة للتركيز على مكافحة الفيروس
الاثنين - 22 رجب 1441 هـ - 16 مارس 2020 مـ
إحدى العاملات في وزارة الصحة الكويتية قبل فحص العمال العائدين من الخارج (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم (الاثنين) تسجيل أول حالة وفاة من جراء فيروس كورونا. وذكرت وزارة الصحة البحرينية على «تويتر» أن الضحية «مواطنة بحرينية تبلغ من العمر 65 عاماً، لديها أمراض وظروف صحية كامنة».
https://twitter.com/MOH_Bahrain/status/1239458209737388032

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم (الاثنين) تسجيل 11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 123 حالة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند، في مؤتمر صحافي اليوم، إن أربع حالات من المصابين في العناية المركزة منهم حالة واحدة خطيرة.

وأوضح المتحدث أن أربع حالات من الإصابات الجديدة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالة مرتبطة بالسفر إلى الولايات المتحدة، وحالة مرتبطة بالسفر إلى إيران، وحالة مرتبطة بالسفر لدولة قطر، وجميعهم من الكويتيين عدا حالة واحدة لوافدة مصرية مرتبطة بالسفر إلى مصر.

وأعلنت الكويت إيقاف صلاة الجماعة لجميع الفروض بالمساجد والاكتفاء برفع الأذان فقط تفادياً لانتشار فيروس كورونا في الكويت.

وأعلن وزير الإعلام الكويتي إغلاق جميع الحدائق العامة في جميع مناطق دولة الكويت حتى إشعار آخر، وفي حال عدم الالتزام فسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة بسلطنة عمان، اليوم، تعليق تقديم الخدمات العلاجية للحالات غير المستعجلة، وذلك للتركيز على مكافحة كورونا.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه اعتبارا من اليوم «وحتى إشعار آخر، سيتم تعليق الخدمات العلاجية المقدمة للحالات الروتينية غير المستعجلة التي لا يؤثر تأخير المواعيد على صحتها بشكل مباشر مؤقتا». ويشمل هذا التعليق تأجيل المواعيد الروتينية في أقسام العيادات الخارجية وأقسام العمليات، وذلك بالتنسيق مع المرضى وبما لا يؤثر على حالتهم الصحية وخطتهم العلاجية. ولفتت إلى أن هذا الإجراء «يأتي حرصا على سلامة المرضى والمجتمع ولمكافحة وباء كورونا».

وكانت وزارة الصحة العمانية أعلنت أمس تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 22 حالة.


البحرين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة