عرب و عجم

عرب و عجم

الاثنين - 22 رجب 1441 هـ - 16 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15084]

> الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وزير الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان، رعى وشهد اختتام منافسات بطولة البشائر الأهلية الثالثة لسباقات الهجن لفئة الفطامين لعام 2020، أمس، الذي أقيم بميدان البشائر للهجن العربية بولاية آدم بمحافظة الداخلية. وقام الوزير بتكريم الجهات الداعمة والراعية، وتكريم الفائزين في أشواط السباق، حيث تضمنت البطولة إقامة 26 شوطاً على مدار يومين. كما تم تكريم ميدان الأبيض بولاية المضيبي لحصوله على أكبر عدد من النقاط. وحضر السباق عدد من المكرمين وأعضاء مجلس الدولة وملاك الهجن.
> الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، تفقد أول من أمس عدداً من المواقع الأثرية بمحافظة القاهرة للاطمئنان والوقوف على حالتها بعد موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد نهاية الأسبوع الماضي. وتضمنت الزيارة قصر البارون إمبارن بحي مصر الجديدة، وشارع المعز بالقاهرة التاريخية. وخلال جولته بقصر البارون، تفقد الموقع العام للقصر، وقاعاته المختلفة، ومنطقة البانوراما (السطح)، كما تفقد اللوحات الإرشادية المعروضة بالقصر.
> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني رئيس مجلس أمناء كلية عبد الله بن خالد للدراسات الإسلامية، استقبله يوسف بن صالح الصالح، رئيس الأوقاف الجعفرية، أول من أمس. وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الأوقاف بالوزير، مشيداً بجهود وزارة التربية ومبادراتها المختلفة. وخلال اللقاء، قدم الوزير إيجازاً عن كلية عبد الله بن خالد للدراسات الإسلامية التي تم إنشاؤها بأمر ملكي من عاهل البلاد.
> ارحمه محمد الذوادي الخالدي، الفنان البحريني، استقبله المهندس عصام بن عبد الله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالبحرين، أول من أمس، حيث أهداه الخالدي نسخاً من أقراص مدمجة، تحوي تسجيلاً لنشيد القائد الأعلى الحائز على جائزة الدرع الذهبي والمركز الأول على مستوى العالم العربي في مهرجان الإذاعة والتلفزيون الذي أقيم في القاهرة. كما قام بإهداء الوزير خلف تسجيل لأغنيته (شكراً بو سلمان)، وتسجيلات لأغاني رياضية بمناسبة فوز المنتخب البحريني ببطولة الخليج.
> محمدو أحمدو أمحيميد، وزير التجهيز والنقل في موريتانيا، تفقد أول من أمس بعض مقاطع الطرق التي يجري بناؤها على مستوى مدينة نواكشوط، وتفقد أيضاً أشغال بناء مقطع الطرق الذي سيربط القطاع الثالث من أحياء الترحيل بشبكة الطرق الحضرية للعاصمة، المنفذ ضمن برنامج «أولوياتي رقم 1» الذي أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على إطلاقه مؤخراً. كما قام الوزير أيضاً بزيارة ميدانية لمشروع توسعة الأرصفة الذي انطلق في مقاطعة عرفات.
> الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، تفقدت أول من أمس محمية وادي دجلة بمنطقة المعادي جنوب القاهرة، لمتابعة الوضع البيئي، والاطمئنان على أوضاعها وتنوعها البيولوجي، ومدى الحفاظ عليها وعلى ثرواتها الطبيعية. وقالت إن الوضع مستقر بالمحمية، ولا يوجد أي تهديدات على مواردها الطبيعية، عقب الأحوال الجوية السيئة التي تعرضت لها مصر الأيام الماضية، مؤكدة قيام الوزارة باتخاذ التدابير كافة للحفاظ على المحميات ومواردها الطبيعية، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.
> مشعل بن حمدان الروقي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية غانا، استقبله أول من أمس رئيس هيئة الأركان الغاني، أوبيد بواما أكوا، وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر هيئة الأركان في العاصمة الغانية أكرا بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، التقى أول من أمس رئيس مجلس الإدارة المعين لجمعية البحرين للتخطيط الاستراتيجي، الدكتور إبراهيم بن خليفة الدوسري، وتم خلال اللقاء استعراض خطط وسياسة الحكومة الهادفة إلى تنمية الموارد البشرية، واستقرار نمو سوق العمل، والممارسات والمبادرات التي من شأنها تحسين بيئة العمل، وتعزيز قدرة مملكة البحرين التنافسية، لتكون مركزاً للمال والأعمال في المنطقة، من خلال جذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير الأيدي العاملة الوطنية.
> الدكتور سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني، أشرف أول من أمس على تدشين المقر الجديد لجامعة شنقيط، وتضمنت الفعاليات آيات من الذكر الحكيم، ثم قطع الشريط الرمزي إيذاناً ببدء التدريس في هذا الصرح العلمي، ومداخلات للضيوف الشرفيين للحفل، وقصائد شعرية. كما تضمنت الفعاليات عرض فيلم وثائقي يتضمن المسيرة العلمية للجامعة طيلة أربع عشرة سنة من العطاء في مختلف المجالات الأدبية واللغوية والشرعية والاقتصادية والقانونية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة