السعودية توقف الرحلات البحرية مع عدة دول بسبب «كورونا»

السعودية توقف الرحلات البحرية مع عدة دول بسبب «كورونا»

استثنت الخاصة بالإجلاء والشحن والتجارة
الأحد - 21 رجب 1441 هـ - 15 مارس 2020 مـ
ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في محافظة رابغ السعودية (الشرق الأوسط)

أعلنت السعودية اليوم (الأحد)، وقف الرحلات البحرية مؤقتاً بينها وبين عدة دول، كإجراء احترازي لمنع دخول فيروس كورونا الجديد.

وشمل القرار الذي استثنى رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، عددا من الدول، وهي: «الإمارات، الكويت، البحرين، سلطنة عُمان، العراق، لبنان، سوريا، مصر، كوريا الجنوبية، الصين، دول الاتحاد الأوروبي، الاتحاد السويسري، الهند، باكستان، تركيا، أريتريا، سريلانكا، إثيوبيا، كينيا، السودان، جيبوتي، الصومال، جنوب السودان، الفلبين».


وتضمن القرار الصادر من هيئة الموانئ تعليق السماح بسفر المواطنين والمقيمين، ومنع دخول القادمين من الدول المشار إليها بشكل مباشر أو من كان بها خلال الـ(14) يوماً السابقة لقدومه، بالإضافة إلى تعليق إجراء تغيير طواقم البحارة العاملين على السفن بكافة أنواعها التي تصل للموانئ السعودية، والقادمين من تلك الدول أو من كان بها.

وتواصل الهيئة تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية من «كورونا» بالتنسيق مع وزارة الصحة، بينها عمليات التطهير والتعقيم في صالات الركاب والمرافق العامة بالموانئ، وتقديم كافة المعدات والوسائل الحديثة التي تعمل على مدار الساعة وفق أعلى معايير الصحة والسلامة العالمية، بالإضافة إلى إقامة عدة ورش توعوية للعاملين بها، ولوحات إرشادية للقادمين إليها، بهدف توفير بيئة صحية متكاملة.


السعودية الاقتصاد السعودي السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة