فرنسا تحذر من مضادات الالتهابات لعلاج «كورونا»: قد تفاقم العدوى

فرنسا تحذر من مضادات الالتهابات لعلاج «كورونا»: قد تفاقم العدوى

الأحد - 21 رجب 1441 هـ - 15 مارس 2020 مـ
الأدوية المضادة للالتهاب ليست فعالة لمواجهة «كورونا» - أرشيف (أ.ف.ب)

حذر وزير الصحة الفرنسي، المواطنين، من استخدام الأدوية المضادة للالتهاب، إذا ظهرت عليهم أعراض تشبه الإصابة بفيروس كورونا، لأن هذه الأدوية قد تزيد حالتهم سوءاً.
وقال الوزير أوليفييه فيران، على «تويتر»، أمس (السبت)، «تناول الأدوية المضادة للالتهاب (إيبوبروفين) و(كورتيزون) قد يكون ضمن عوامل تفاقم العدوى. إذا كنت مصاباً بارتفاع في درجة الحرارة فعليك أن تأخذ (باراسيتامول)».
في سياق متصل، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم (الأحد)، إن الحكومة ليس أمامها خيار سوى فرض إجراءات صارمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لكن البلاد ستتجاوز الأزمة إذا تصرفت بمسؤولية.
وقال ماكرون مدافعاً عن قراره المضي قدماً في إجراء الانتخابات المحلية، «أنا الضامن لصحة مواطنينا، وكذلك للحياة الديمقراطية في البلاد»، حسبما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء. وأضاف بعد أن أدلى بصوته في شمال فرنسا «سنتغلب على هذه الأزمة بالتصرف بمسؤولية معاً، ومن أجل بعضنا البعض».
وقال ماكرون إن قرار إغلاق المتاجر والمطاعم كان يتعين اتخاذه، لأن الكثير من الناس تعاملوا بتراخٍ شديد فيما يتعلق بحماية أنفسهم من الفيروس.
كان ماكرون أعلن يوم الخميس إغلاق المدارس، ودعا الناس إلى تجنب الاختلاط عن قرب خشية نشر الفيروس، الذي أودى بحياة 79 شخصاً في فرنسا، وأصاب أكثر من 3600 هناك.
في سياق متصل، أعلنت وزيرة البيئة الفرنسية، أن بلادها تتخذ خطوات للحد من رحلات القطارات والحافلات والطائرات ذات المسافات الطويلة، في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19).
وقالت الوزيرة إليزابيث بورن، إن السفر لمسافات طويلة يجب أن يقتصر على ما هو ضروري للغاية، لكنها تضيف أنه لن يكون هناك وقف «صارم وكامل» لمثل هذه الرحلات.
ومن المقرر أن تشغل الشركة الوطنية للسكك الحديدية «SNCF» سبعة خطوط للقطارات فقط من أصل 10 خطوط قطارات اعتباراً من غد الاثنين، بينما يعمل مترو باريس بطاقة 80 في المائة فقط. وسوف تنخفض العمليات تدريجياً بشكل أكبر. وتقول الحكومة إن محطات الوقود سوف تستمر في العمل كالمعتاد، مع الوعد بعدم نقص في الوقود.


فرنسا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة