قوات الأمن ستخلي شوارع إيران بعد ارتفاع الوفيات بـ«كورونا» إلى 514

قوات الأمن ستخلي شوارع إيران بعد ارتفاع الوفيات بـ«كورونا» إلى 514

الجمعة - 19 رجب 1441 هـ - 13 مارس 2020 مـ
مريضان مصابان بفيروس كورونا المستجد في طهران (د.ب.أ)

تتّجه قوات الأمن الإيرانية لإخلاء الشوارع في أنحاء البلاد خلال 24 ساعة في مسعى للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنه رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري اليوم (الجمعة).
وقال باقري في تصريحات متلفزة إن لجنة تم تشكيلها حديثا ستتولى مهمة الإشراف على «إخلاء المتاجر والشوارع» من الناس كجزء من قرار على مستوى البلاد سيتم تطبيقه خلال الساعات الـ24 المقبلة.
في غضون ذلك، أعلنت السلطات الإيرانية 85 وفاة جديدة بكورونا، في أعلى حصيلة وفيات ليوم واحد تسجَّل في الدولة التي تعد من الأكثر تأثّرا بالفيروس في العالم، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي: «للأسف، توفي 85 شخصا أصيبوا بوباء (كوفيد - 19) خلال الساعات الـ24 الأخيرة»، ما يرفع عدد الوفيات في إيران إلى 514.
ومن بين المصابين، بحسب وكالة الأنباء الألمانية علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، وإسحاق جهانجيري النائب الأول للرئيس حسن روحاني، واثنان من أعضاء الحكومة، هما وزير الصناعة والتجارة رضا رحماني، ووزير الثقافة والسياحة علي أصغر مونسان.
بدورها، أعلنت اللجنة التنظيمية لمباريات الدوري الإيراني لكرة القدم عن إيقاف كل مباريات الأندية لمختلف الدرجات في البلاد حتى إشعار آخر.


ايران أخبار إيران فيروس كورونا الجديد الصحة

اختيارات المحرر

فيديو