وضع فريق ريال مدريد بالحجر الصحي... وإيقاف مباريات الدوري الإسباني

وضع فريق ريال مدريد بالحجر الصحي... وإيقاف مباريات الدوري الإسباني

الخميس - 18 رجب 1441 هـ - 12 مارس 2020 مـ
لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني قبل بدء مباراة بدوري أبطال أوروبا (د.ب.أ)

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أن فريق الكرة تم وضعه في الحجر الصحي بعدما جاء اختبار أحد لاعبي فريق السلة إيجابيا للإصابة بفيروس كورونا، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وفي بيان، ذكر الريال أنه بما أن فريقي كرة القدم وكرة السلة يتقاسمان المرافق، فإن الفريقين سيتم وضعهما في الحجر الصحي. ووفقا للنادي، فإنه بوصي أي شخص يعمل في مدينة ريال مدريد الرياضية بأن يدخل الحجر الصحي.

وكان الريال بصدد مواجهة إيبار غدا (الجمعة) ولكن رابطة الدوري ذكرت أن كل المباريات سيتم إيقافها على الأقل لمدة أسبوعين.

وفي وقت سابق كان مقررا أن تقام مباريات الدرجة الأولى بدون حضور الجمهور.

ومن المفترض أن يواجه ريال مدريد فريق مانشستر سيتي في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل. ولم يوضح النادي بشكل فوري التطورات بشأن موعد هذه المباراة.

وذكر النادي في بيان: «يعلن ريال مدريد أن عضوا في الفريق الأول لكرة السلة جاء اختباره إيجابيا لفيروس كورونا». وأضاف: «تم اتباع التوصية بوضع البقية في الحجر الصحي بشكل فوري، مع تطبيق هذه الإجراءات على فريقي الكرة والسلة، بالنظر إلى أن الفريقين يتقاسمان مرافق مدينة ريال مدريد».

وذكرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أن وضع فريق ريال مدريد في الحجر الصحي وإمكانية وجود إصابات في أندية أخرى أدى لاتخاذ قرار بإيقاف مباريات الدوري.

وذكرت الرابطة: «بالنظر للظروف التي تظهر هذا الصباح، وبالإشارة إلى الحجر الصحي الذي تم فرضه في ريال مدريد وإمكانية وجود إصابات أخرى لدى لاعبين من أندية أخرى، تعتبر رابطة الدوري الإسباني أنه من الأنسب استئناف المرحلة التالية من بروتوكول مواجهة فيروس كورونا». وأضافت: «وفقا للتدابير المنصوص عليها في المرسوم الملكي 997 الصادر في 12 مايو (أيار) 1997 توافق الرابطة على تأجيل جولتين على الأقل». وأكدت: «القرار السابق سيتم إعادة تقييمه بعد الانتهاء من الحجر الصحي الموضوع في الأندية المتضررة والمواقف المحتملة الأخرى التي قد تظهر».


اسبانيا أخبار اسبانيا الكرة الاسبانية ريال مدريد فيروس كورونا الجديد كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة