رئيس صندوق الاستثمار الروسي يؤكد لـ«الشرق الأوسط» استمرار الشراكة مع الرياض

رئيس صندوق الاستثمار الروسي يؤكد لـ«الشرق الأوسط» استمرار الشراكة مع الرياض

الخميس - 17 رجب 1441 هـ - 12 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15080]

أكد كيريل ديمتريف، الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر «راديف» مواصلة التعاون مع الرياض للتعاون في إطار المجلس الاقتصادي الروسي السعودي.
وقال في اتصال من موسكو لـ«الشرق الأوسط»: «يعمل صندوق الاستثمار المباشر الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السعودي حالياً على 25 مشروعاً جديداً في قطاعات مثل البتروكيماويات والبنية التحتية والزراعة والتكنولوجيا». وأضاف: «سنواصل التعاون في إطار المجلس الاقتصادي الروسي السعودي الذي يضم كبار رجال الأعمال من كلا البلدين».
وتابع ديمتريف: «على الرغم من أي تحديات أو عدم تطابق رؤى بشأن القضايا المتعلقة بالطاقة، سنواصل العمل بنشاط مع المملكة العربية السعودية»، موضحاً بالقول: «بالتأكيد، عزمنا على بناء العلاقة بين روسيا والسعودية، ربما هناك اختلافات حول بعض قضايا الطاقة، لكن روسيا طورت علاقة شراكة مع المملكة العربية السعودية، وستستمر هذه العلاقة».
كان ديمتريف، أكد في حوار سابق مع «الشرق الأوسط»، على أن موسكو تسعى لتوسيع التعاون مع الرياض في قطاع الغاز، في ظل إمكانية إطلاق مشروع استثماري روسي سعودي مشترك في الغاز بالمنطقة القطبية الشمالية، مشيراً إلى أن الطلب العالمي للغاز سينمو بنسبة 40 في المائة، بما يقدر بـ5 تريليونات متر مكعب بحلول عام 2035.
وشدد ديمتريف، على أن التعاون بين «أرامكو السعودية» و«نوفاتيك» الروسية، وصندوق الاستثمار الروسي، لن يكون محدوداً فقط في التنقيب بالإقليم القطبي الروسي.
ولفت إلى أن الشركات ستتعاون في خلق حالة من التوازن في السوق العالمية للطاقة من حيث استقرار الأسعار والإمدادات والتنسيق اللوجيستي والتحول والتطور التكنولوجي، منوهاً أن التعاون في قطاع الغاز يعتبر أحد أهم أعمدة التعاون بين البلدين.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو