الملكة البريطانية تقرر التوقف عن المصافحة بسبب «كورونا»

الملكة البريطانية تقرر التوقف عن المصافحة بسبب «كورونا»

الأربعاء - 16 رجب 1441 هـ - 11 مارس 2020 مـ
الملكة البريطانية إليزابيث الثانية (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قررت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية التوقف عن مصافحة الناس في «المستقبل المنظور» بسبب الخوف من فيروس «كورونا» المستجد، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأمس، تم تصوير الملكة وهي تلتقي المفوضة السامية السريلانكية ساروجا سيريسينا وزوجها الدكتور سوداث تالبيهيوا في قصر باكنغهام.

ولم تكن الملكة البالغة من العمر 93 عاماً ترتدي قفازين، ولكنها لم تصافح ضيفيها خلال الاجتماع القصير في مقر إقامتها الملكي.

وسلمت سيريسينا أوراق اعتمادها إلى الملكة، وانحنى الدكتور تالبيهيوا أمام الملكة من مسافة قريبة لإلقاء التحية.




وفي الأسبوع الماضي، التقطت صور للملكة وهي ترتدي قفازين للمرة الأولى منذ بدء تفشي الفيروس حول العالم؛ حيث التقت بعشرات من أفراد الجمهور، على الرغم من أن مسؤولي القصر أصروا على عدم وجود تغيير في السياسة تجاههم.

وأكد أحد مساعدي الملكة لـ«ديلي ميل» أنه رغم أن الأسرة المالكة لا تزال تتبع نصيحة الحكومة، التي لا تحظر المصافحة أو التجمعات الكبيرة، فإنه «في الوقت الحاضر تفضل صاحبة الجلالة عدم المصافحة بسبب تفشي فيروس كورونا».

وستبلغ الملكة من العمر 94 سنة الشهر المقبل، وخطر الإصابة بأعراض أكثر خطورة خاصة بـ«كورونا» تعتبر أكبر بالنسبة لكبار السن وأولئك الذين يعانون من مشكلات صحية أخرى.

وقال كبير الأطباء في إنجلترا، البروفسور كريس ويتي، إن معدل الوفيات بين الأشخاص المصابين بالفيروس التاجي «ارتفع بشكل كبير» بين أولئك الذين تزيد أعمارهم على 80 عاماً.

وكان مسؤولو الصحة في بريطانيا أعلنوا أمس (الثلاثاء) ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى ست حالات، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقالت وزارة الصحة أيضا إن عدد الأشخاص الذين أثبتت الفحوصات إصابتهم بالفيروس ارتفع من 319 إلى 373.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة الصحة العائلة الملكية البريطانية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة