إصابات جديدة بـ«كورونا» في الكويت والمغرب والعراق

إصابات جديدة بـ«كورونا» في الكويت والمغرب والعراق

الثلاثاء - 16 رجب 1441 هـ - 10 مارس 2020 مـ
سيدة تضع قناع وقاية باحدى شوارع العاصمة الكويتية (رويترز)

أعلنت الكويت والعراق والمغرب اليوم (الثلاثاء) تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقالت وزارة الصحة الكويتية، إنه تم تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبد الله السند أن حالة من بين المصابين الجدد مرتبطة بالسفر إلى إيران، وحالة مصري مخالطة لحالة سابقة، وحالتين لكويتيين قادمين من مصر.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في الكويت إلى 69 حالة. وأعلن تسجيل ثاني حالة شفاء من الفيروس في البلاد، فيما لا يزال الآخرون يتلقون العلاج.

وكانت الحكومة الكويتية قد أصدرت قرارا بإغلاق كافة صالات السينما والمسارح والفنادق حتى إشعار آخر بما فيها خيم وقاعات الأفراح.

وفي العراق، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، تسجيل وزارة الصحة العراقية حالة إصابة جديدة بكورونا في السليمانية. وأوضحت الوزارة عبر بيان لها أن «المصابة فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً وهي ابنة أحد المصابين جاءت نتائج فحوصاتها إيجابية».

وكانت السلطات العراقية قد دعت مواطنيها العائدين من إيران والصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا واليابان وتايلاند وسنغافورة والكويت والبحرين، للالتزام بالحجر المنزلي وعدم الاختلاط لمدة 14 يوما.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا. وقالت الوزارة، إن الأمر يتعلق بسائح فرنسي عمره 52 عاما وصل إلى مراكش يوم السبت الماضي. وأضافت أن السائح ظهرت عليه أعراض تنفسية أول من أمس الأحد، تقدم على إثرها إلى المستشفى حيث اشتبه الطاقم الطبي في إصابته بالفيروس.

وشددت الوزارة على أن المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مراكش، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، وحالته لا تدعو إلى القلق.


Kuwait العراق المغرب فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة