قالوا

قالوا

السبت - 13 رجب 1441 هـ - 07 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15075]

«يتوجب على الرأي العام توخّي الهدوء، إن الفيروس (كورونا) سيختفي... والولايات المتحدة واقتصادها في حالة رائعة... أما طريقة تعامل البنك المركزي فمحافظة للغاية لكنها ليست طريقة جيدة. الدول الأخرى في أوروبا وآسيا خفضت أسعار الفائدة، ما يضع الولايات المتحدة في وضع غير مواتٍ تنافسياً».
الرئيس الأميركي دونالد ترمب


«نحن نؤكد أن البلاد (بريطانيا) مستعدة لمواجهة تفشي المرض (فيروس كورونا) الحالي، ومسترشدة بالعلم في كل مرحلة...، لكننا نحتاج أيضاً إلى الاستثمار الآن في البحث عن اللقاحات التي يمكن أن تساعد في منع تفشي المرض في المستقبل».
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون


«على حدود سوريا مع تركيا بحر من الخيام، فيما يحاول اللاجئون إيجاد مأوى في منتصف الشتاء... مليون شخص بحاجة للأكل والشرب والنوم يومياً... يمكنك تصور الصعوبات اللوجيستية لإحضار غذاء وأدوية وإيواء إلى مليون شخص في وسط الجبال، وفي ذروة الشتاء، وتحت وطأة الحرب...».
الممثل السامي لشؤون السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل


«تأكّدنا من إصابة 7 مواطنين فلسطينيين بفيروس كورونا في بيت لحم... هم الآن قيد العلاج في الحجر الصحي... أرسلت عيّنات تعود لعشرين شخصاً إلى المختبرات الطبية، تمّ الاشتباه بثماني حالات، وكانت نتائج سبع منها إيجابيّة. يوجد مركز للعلاج والحجر في مدينة أريحا مجهّز بمختبر وأربع غرف عناية مكثفة (...) وتمّ وضع خطط لمواجهة الفيروس».
وزيرة الصحّة الفلسطينية مي كيلة


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة