إشارات سريعة

إشارات سريعة

الاثنين - 8 رجب 1441 هـ - 02 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15070]
فولفو إكس سي 40 هايبرد - كريشان بوداني

نيسان: انضمت «نيسان» إلى عدد من الشركات بوقف إنتاج أحد مصانعها في اليابان بسبب نقص قطع الغيار الموردة من الصين. وسوف يؤثر القرار على إنتاج نحو ثلاثة آلاف سيارة. وكانت شركات مثل «هيونداي» و«كيا» و«رينو» قد أوقفت إنتاج بعض المصانع الكورية بسبب نقص إمدادات قطع الغيار من الصين. وقد تعلن «نيسان» عن أول خسائر لها منذ عام 2009 في بيان ميزانيتها المقبلة.
> الهند: ابتكرت إدارة المرور في مدينة مومباي أسلوباً جديداً لمعاقبة السائقين الذين يستخدمون نفير السيارة في مناطق سكنية بلا داع بمد فترة وقوفهم في الإشارات وإطالة زمن اللون الأحمر. ويعمل الأسلوب الجديد بتفاعل لون الإشارات الأحمر مع درجة إزعاج نفير السيارات.
> فولفو: قالت شركة «فولفو»، إن النسبة الأكبر من طلبات الحجز من طراز «إكس سي 40» في بريطانيا تأتي من الفئة الهايبرد بشحن خارجي. وتصل السيارة الرباعية الرياضية الجديدة إلى الأسواق في شهر أبريل (نيسان) المقبل. ويوفر هذا الطراز فوائد متعددة، منها رفع كفاءة التشغيل، وخفض استهلاك الوقود، وإفرازات العادم، إضافة إلى انخفاض نسبة الضرائب السنوية على السيارات.
> مرسيدس: قررت الشركة خفض الأيدي العاملة بنحو 15 ألف وظيفة من أجل خفض التكلفة بحجم 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار)، وذلك في الفترة حتى نهاية عام 2022. وتدرس الشركة إمكانية إلغاء بعض فئات السيارات، مثل النماذج المكشوفة والكوبيه من «إس كلاس»، وطراز «بي كلاس». وأعلنت الشركة تعيين كريشان بوداني مديراً للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط.
> بورشه: أكدت شركة «بورشه»، أن طراز «911 توربو» الجديد لعام 2020 سوف يظهر في معرض جنيف الذي ينعقد خلال أيام. وسوف يحافظ الطراز على استخدام المحرك سعة 3.8 لتر بست أسطوانات على صف واحد مع شاحن توربيني مزدوج. وتصل قدرة محرك فئة «توربو إس» العليا إلى 620 حصاناً. وتزيد سرعة سيارات «911 توربو» عن 200 ميل في الساعة.


السيارات

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة