عرب وعجم

> الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي، وزير الشؤون الرياضية بسلطنة عمان، استقبل أول من أمس، الدكتور سعيد بن حمد الحساني، رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، والوفد المرافق له، وذلك في إطار استضافة السلطنة لمنافسات البطولة العربية الخامسة لكرة الطائرة الشاطئية. وأكد وزير الشؤون الرياضية، خلال المقابلة، على الدور المهم الذي تقوم به اللجنة العمانية للرياضة الجامعية، خاصة فيما يتصل بالنهوض بالرياضات والألعاب التي تمارس في الجامعات والكليات.
> هالة زواتي، وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، استقبلت نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، في مقر الوزارة أول من أمس. وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين في مجال الطاقة، والطاقة البديلة. وأكد السفير السديري، أن حكومة السعودية تدعم خطوات تنويع مصادر الطاقة، وذلك من خلال استراتيجية التنمية الوطنية الشاملة التي تتضمنها «رؤية 2030».
> هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، استقبله أول من أمس، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك بمقر مشيخة الأزهر بالقاهرة. وأعرب السفير عن تقدير مملكة البحرين قيادة وشعباً لدور الأزهر الرائد في ترسيخ المبادئ الإسلامية السمحة، وللدكتور الطيب، الذي يسعى دائماً إلى ترسيخ قيم السلام وثقافة التسامح والتعايش المشترك بين مختلف الدول والشعوب.
> بيريك أرين، سفير جمهورية كازاخستان لدى السعودية، استقبله أول من أمس، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض. وبحث الجانبان آفاق التعاون المشترك بين المركز وكازاخستان في الجانب الإنساني والإغاثي. وأثنى السفير أرين على تفوق المركز المهني وخدمته المحتاجين حول العالم.
> بول باريدس بوتيلا، السفير الجديد لجمهورية بيرو، سلم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده كسفير معتمد غير مقيم في عمّان إلى السفيرة سجا المجالي، أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن. وأعربت السفيرة المجالي، خلال اللقاء الذي تم في مكتبها بوزارة الخارجية، عن أطيب تمنياتها للسفير الجديد، وأن يحظى بكل التوفيق والنجاح في مهام عمله وللعلاقات بين البلدين المزيد من النمو والازدهار.
> كمال آر فاسواني، سفير سنغافورة المعين في أبوظبي، سلم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده إلى شهاب أحمد الفهيم، وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الذي تمنى للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين البلدين. من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلاده لدى الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
> أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام بمصر، استقبل أول من أمس، وفداً إعلامياً عربياً، يمثل 9 دول عربية هي «السعودية، والإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، والعراق، والأردن، والسودان، والجزائر، والكويت»، ومتخصصين في الإعلام السياحي. ورحب هيكل بضيوف مصر. وأكد أهمية دور الإعلام في تنمية قدرات الدول، وخاصة العربية، ودعمها. لافتاً إلى أن تجربة مصر الإعلامية ثرية للغاية، وأثّرت تأثيراً إيجابياً على أشقائها العرب.
> فلاح العموش، وزير الأشغال العامة والإسكان بالأردن، بحث أول من أمس، مع السفيرة الهولندية في عمان، باربرا يوزياس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في قطاعات الإنشاءات والطرق والإسكان. وأكد العموش ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الأردن وهولندا في مجال الإسكان والإنشاءات والطرق، والاستفادة من التجارب والخبرات الفنية المتراكمة بهذه المجالات وتسهيل إجراءات المستثمر الهولندي بالأردن لمنافعها لكلا الطرفين.
> عبيد سعيد بن طارش الظاهري، سفير الإمارات لدى جمهورية فيتنام، بحث أول من أمس، مع نغوين نجوا ثين، وزير الثقافة والرياضة والسياحة الفيتنامي، الترتيبات الخاصة بمشاركة فيتنام في «إكسبو 2020 دبي». وتم خلال اللقاء، الذي عقد بوزارة الثقافة الفيتنامية، استعراض سبل التعاون المشترك لتطوير العلاقات بين البلدين في مجالات الثقافة والسياحة والرياضة. وثمّن السفير العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى الفرص والمزايا التي ستجنيها فيتنام من مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي».

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…