الصين تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية بـ«كورونا» منذ شهر

الصين تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية بـ«كورونا» منذ شهر

الخميس - 4 رجب 1441 هـ - 27 فبراير 2020 مـ
حارس أمن يرتدي ملابس واقية عند نقطة وصول إلى مستشفى هواشان في شنغهاي بالصين (أ.ف.ب)
بكين: «الشرق الأوسط أونلاين»

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الصين القاريّة اليوم (الخميس) إلى 2744 حالة بعدما سجّلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 29 شخصاً بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّلها البلاد منذ نحو شهر، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلّقة بتفشّي الوباء إنّ عدد الذين أصيبوا بالفيروس حتى اليوم في الصين القاريّة (بدون هونغ كونغ وماكاو) ارتفع إلى 78497 شخصاً بعدما سجّلت الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 433 شخصاً، الغالبية الساحقة منهم (409) في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

وأعلنت أكثر من 40 دولة ومنطقة خارج بر الصين الرئيسي عن إصابات بالفيروس. وجرى رصد حالات إصابة في البرازيل وباكستان والنرويج واليونان ورومانيا والجزائر أمس (الأربعاء) للمرة الأولى، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقالت وسائل إعلام يابانية اليوم إن رجلاً في الثمانينات من العمر توفي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد. والرجل من جزيرة هوكايدو في أقصى شمال اليابان.

وبهذا يرتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس في اليابان إلى ثماني حالات.

وسجلت كوريا الجنوبية حالة الوفاة الـ13 جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت وكالة «بلومبرغ» للأنباء اليوم نقلا عن السلطات في مدينة دايغو.

وقال عمدة دايغو إنه ليست هناك أسرة كافية في المستشفيات لعلاج حاملي الفيروس، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وكانت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية أعلنت في وقت سابق تسجيل 334 حالة إصابة إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 1595.


الصين أخبار الصين الصحة اليابان فيروس كورونا الجديد وفات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة