قائمة طعام نباتية تنتظر ترمب «عاشق اللحوم» في الهند

قائمة طعام نباتية تنتظر ترمب «عاشق اللحوم» في الهند

الاثنين - 1 رجب 1441 هـ - 24 فبراير 2020 مـ
مأدبة وجبات سريعة تحتوي على البرغر والبيتزا أقامها ترمب بالبيت الأبيض العام الماضي (رويترز)
نيودلهي: «الشرق الأوسط أونلاين»

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم (الاثنين) إلى الهند، في زيارة للبلاد تستغرق يومين، وتهدف إلى تنشيط العلاقات بين أكبر دولتين ديمقراطيتين في العالم، والتي توترت بسبب الخلافات التجارية.
وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، من المتوقع أن يواجه ترمب - المعروف بحبه للحوم - تحدياً كبيراً في البلاد؛ حيث سيقوم بزيارة 3 مدن هي غوجارات وأغرا ودلهي؛ حيث يمثل الهندوس أغلبية ويقدسون الأبقار، ويحرمون ذبحها.
وقالت مصادر مطلعة للشبكة، إن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أمر بتجهيز قائمة طعام نباتية للرئيس الأميركي؛ خصوصاً خلال المأدبة الرسمية التي ستقام في القصر الرئاسي الهندي في دلهي مساء الثلاثاء.
ومن المعروف أن مساعدي ترمب يتدخلون للتأكد من تلبية أذواق الرئيس أثناء سفره للخارج؛ بل وأحياناً يطلبون تقديم شريحتين لحم له في اليوم، إلا أنه من غير المعروف كيف سيقوم هؤلاء الأشخاص بالتصرف خلال هذه الزيارة.
وقال شخص مقرب من ترمب إن الرئيس الأميركي «يتناول أحياناً السلَطات مع الطعام؛ لكن بخلاف ذلك لم أره أبداً يأكل الخضراوات كوجبة أساسية».
وقال مسؤول سابق بالهند: «لا أعرف ما الذي سيفعله مودي في حالة ترمب. إلا أنني متأكد أنه لن يقدم له اللحم البقري».
وأشار المسؤول إلى أنه حتى مطعم «ماكدونالدز» الذي يعتبر أحد المطاعم المفضلة لترمب، لا يقدم لحوم البقر في الهند؛ بل يستبدل بها الدجاج أو الأسماك.
يذكر أن ترمب تم استقباله بحفاوة عند وصوله اليوم إلى مدينة أحمد آباد في غرب الهند، المعقل السياسي لمودي الذي احتضن الرئيس الأميركي لدى هبوطه من طائرة الرئاسة مع زوجته ميلانيا.
ورقص أفراد فرق فولكلور وهم يحملون مظلات بألوان زاهية على جانبي البساط الأحمر، في حين عزفت الفرق الموسيقية في المطار ترحيباً بالرئيس الأميركي والوفد المرافق له.


الهند الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة