عرب و عجم

عرب و عجم

الثلاثاء - 24 جمادى الآخرة 1441 هـ - 18 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15057]

> الدكتور محمد الخلايلة، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن، افتتح أول من أمس، الدورة العلمية التي تنظمها مديرية الشؤون النسائية، بعنوان «بناء الأسرة المسلمة». وقال الخلايلة، إن بناء الأسرة السليمة يعني بناء مجتمع سليم، وألا نكون أمام مجتمع متهالك، مؤكداً على أن دور الأسرة في المعالجة يتقدم على دور الوعاظ، موضحاً أن «استقامة الحياة تقوم على المودة والرحمة، وهذا يتطلب منا أن نرسخها في الأسرة حتى تترسخ في المجتمع، ونصبح أمام مجتمع رحمة ومودة ومحبة وتسامح».
> هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين في القاهرة، المندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية؛ استقبله الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، أمس، بمكتبه بديوان الوزارة، لبحث التعاون المشترك على صعيد الأنشطة والمشروعات الشبابية والرياضية بين البلدين الشقيقين. كما ناقش اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين.
> ستيفان روماتيه، سفير فرنسا في القاهرة، استقبله أول من أمس، الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني بمصر، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات صناعة النقل الجوي. وأعرب روماتيه عن سعادته بهذا اللقاء، مشيداً بالتعاون المثمر بين البلدين، مؤكداً أن السائح الفرنسي لديه شغف بالحضارة والتاريخ المصري العريق، حيث تعتبر مصر من الوجهات المفضلة لدى الفرنسيين لامتلاكها الكثير من الأماكن السياحية التاريخية والثقافية.
> جمال عبد الرحيم متولي، سفير مصر لدى ماليزيا، شارك أول من أمس، في الندوة التي دعت إليها الجمعية الماليزية لوكلاء السياحة MATA للترويج للسياحة في بعض دول العالم. وألقى السفير كلمة أمام أعضاء الجمعية من وكالات السفر والسياحة، عرض فيها التطورات التي شهدها قطاع السياحة خلال السنوات الأخيرة، مُشيراً إلى جهود الحكومة المصرية لدعم قطاع السياحة، خاصة ما يتعلق بجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وزيادة أعداد السائحين الوافدين للمقاصد المصرية.
> الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، استقبل أول من أمس، سفير مملكة هولندا لدى المملكة، يوست رنتيشيس. وأكد الوزير، أن المملكة ساهمت فعلياً في نشر مبادئ التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب، وأتباع الأديان، انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، التي ترتكز على الوسطية والاعتدال.
> الدكتور إسحق سدر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، وقّع أول من أمس، اتفاقية تعاون مع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالأردن، مثنى الغرايبة، في مجال الاقتصاد الرقمي وتبادل المعلومات والخبرات والمهارات التطبيقية في مجال البريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتشارك لتنظيم مشاريع تطويرية لخدمة هذا القطاع. وثمّن سدر تعاون الأردن في رفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية بالخبرات، وغيرها من الأمور اللوجيستية.
> نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بالإمارات، حضرت أول من أمس، افتتاح معرض «انتماء»، سادس المعارض التي تنظمها منصة «أ.ع.م. اللامحدودة» بالتعاون مع رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، وبدعم من الوزارة. وقالت: «تعمل منصة (أ.ع.م اللامحدودة) باستمرار على تحفيز التفكير الناقد والممارسات الإبداعية لدى المواهب الفنية الإماراتية والمقيمة بالدولة في مراحل عمرية مبكرة من حياتها عبر جلسات توجيهية وتدريبية».
> خالد عمران العامري، سفير الإمارات لدى اليابان، شارك أول من أمس، في الندوة التي نظمتها السفارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الإماراتية، وبنك «ميزوهو» ومنظمة اليابان للتجارة الخارجية (جيترو)، تحت عنوان «الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات واليابان». واستعرض السفير ملامح وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين، وقال إن الإمارات تفتح أبوابها للمزيد من الاستثمارات اليابانية بفضل استقرارها السياسي والاقتصادي، ومرونة قوانينها الاستثمارية.
> الدكتور سيريل جان نون، سفير ألمانيا في القاهرة، استقبله أول من أمس، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الذي أكد على متانة العلاقات التاريخية والودية بين البلدين والتي تشهد تطوراً كبيراً في الفترة الحالية على المستويات كافة. في حين أعرب السفير عن تطلعه للتوسع في مجالات التعاون، خاصة مع محافظة أسوان، والعمل على زيادة معدلات السائحين الألمان للمقاصد السياحية المصرية والتي شهدت طفرة هائلة، حيث قام مليونا سائح ألماني بزيارة مصر الموسم السياحي الماضي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة