نانسي تطل للمرة الأولى منذ أزمة زوجها... وآمال ماهر تغني بلحن رابح صقر

نانسي تطل للمرة الأولى منذ أزمة زوجها... وآمال ماهر تغني بلحن رابح صقر

ثلاث حفلات مصرية حاشدة في عيد الحب
الأحد - 22 جمادى الآخرة 1441 هـ - 16 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15055]
القاهرة: محمود الرفاعي

ثلاث حفلات حاشدة اجتذبت المحتفلين المصريين بعيد الحب، إذ شهدت القاهرة، مساء أول من أمس، زخماً غنائياً كبيراً بحضور عدد من كبار المطربين المصريين والعرب، وكان من أبرزهم نانسي عجرم، وتامر حسني، وآمال ماهر، وائل جسار، وماجد المهندس، فضلاً عن نقيب الموسيقيين هاني شاكر.

وفي استاد القاهرة، وبحضور تم تقديره بنحو 50 ألف متفرج، أحيا كل من الفنان تامر حسني والفنان اللبناني وائل جسار والفنان بهاء سلطان والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، ومطربا المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش، احتفالية استمرت لأكثر من 4 ساعات.

وقدم حسني، لجمهور الحفل بعض أغنياته الشهيرة ومنها: «عيش بشوقك»، و«يا أنا يا مفيش»، و«ارجع لي»، و«يا تاعبني»، و«كل مرة»، ومع اختتام فقرته استقبل صديقه الفنان بهاء سلطان وطلب من الجمهور تشجيعه، وقدم بهاء خلال فقرته أغنيات «الواد قلبه بيوجعه» و«أنا مصمم»، و«ميردش».

وأطلت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في أول ظهور لها بعد قضية اتهام زوجها الطبيب فادي الهاشم بقتل شاب سوري على جمهورها المصري على نغمات أغنية «ما تيجي هنا وأنا أحبك»، ثم استكملت وصلتها بتقديم أغنيات «لو سألتك أنت مصري»، و«أخاصمك آه»، و«آه ونص»، و«يا طبطب وادلع»، و«بدنا نولع الجو»، أما الفنان وائل جسار فقدّم عدداً من أهم وأشهر أغنياته المصرية منها «غريبة الناس»، و«مهما يقولوا»، و«مشيت خلاص»، ثم اختتمت فعاليات الحفل بتقديم أغنية المهرجانات «بنت الجيران» لعمر كمال وحسن شاكوش، والتي وصل عدد المستمعين لها عبر موقع «يوتيوب» إلى 90 مليون مشاهد. وعقب الحفل رفضت نانسي التحدث نهائياً بشأن قضية زوجها، وتحدثت مع وسائل الإعلام الموجودة عن أعمالها الفنية الجديدة ومنها أغنيتها الجديدة «قلبي يا قلبي»، مؤكدة أنها «من أحب الأغنيات لأطفالها».

وبشأن دخولها عالم التمثيل في عام 2020. ردت نانسي قائلة: «لا أحب أن أكون متعددة المواهب، وأفضل أن يخدمني التمثيل في مجال الغناء مثل الكليبات، لكن خوض التمثيل سيحدث إذا كنت أرغب في التخلي عن الغناء والحفلات».

واستكملت: «التمثيل سيأخذ من وقتي الكثير، وأنا اعتدت على الجلوس في منزلي مع أولادي طيلة الوقت، ولا أستطيع أن أتركهم أكثر من يومين، ولكن مع التمثيل سأضطر لتركهم بالأسابيع بسبب التصوير».

بدوره كشف الفنان بهاء سلطان لـ«الشرق الأوسط» أن أزمته مع المنتج نصر محروس، لم تحل بعد، وأنه ما زال غير قادر على تقديم أي أعمال فنية جديدة بسبب «الشرط الجزائي» في عقده. ولم يطرح سلطان أي أعمال غنائية خاصة منذ طرح «ومالنا» عام 2011. باستثناء أغنيات خاصة بشارات مسلسلات شهر رمضان.

وفي دار الأوبرا المصرية، أحيا الفنان هاني شاكر، حفلاً بحضور أكثر من ألف شخص بالمسرح الكبير، وبدأ أغنياته بـ«بحبك أنا»، بمصاحبة المايسترو محمد الموجي، واستكمل الحفل بتقديم أغنيات «لسه بتسألي»، و«نسيانك صعب»، و«ياريتنى»، و«يا ريتك معايا»، و«بعد حبك»، و«وعد مني»، و«بحبك أنا»، و«غلطة»، «أغلى بشر»، و«أمرك»، و«لو بتحب»، و«علِّ الضحكاية»، «كده برضه يا قمر».

وأعرب شاكر في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن سعادته البالغة بتفاعل جمهور دار الأوبرا معه على أغنيات التي قدمها بالحفل، قائلاً: «حفل عيد الحب بدار الأوبرا دائماً ما يكون من أسعد وأنجح حفلاتي على مدار العام».

أما الحفل الثالث فكان في منطقة التجمع الخامس شرق القاهرة، إذ أحيا كل من الفنان تامر عاشور، والفنانة آمال ماهر، والفنان العراقي ماجد المهندس.

وقدم عاشور الذي صاحبه فيه الموسيقار هاني فرحات، عدداً كبيراً من الأغنيات منها «خيالي»، و«حكايات»، و«آخر مقابلة»، و«أيام»، و«ده حكاية»، و«افترقنا»، و«يا أهلا»، و«قولوا له سماح»، و«محظوط»، و«في بالي»، و«مشوفناش»، و«أنا راجع»، و«خلصانة الحكاية».

وافتتحت الفنانة آمال ماهر وصلتها الغنائية بتقديم أغنية «قالوا بالكتير» والتي حرصت على تقديمها كدويتو غنائي مع الفنان تامر عاشور وحصدا عاصفة من التصفيق على أدائهم لها، واستكملت الحفل بتقديم أغنيات «وفيها إيه»، «لو رسمته»، و«بداية بدايتك»، و«رايح بيا فين»، و«يا عيني عليكِ يا طيبة»، و«اتقِ ربنا فيا»، و«سكة السلامة» ولعشاق أغانيها الخليجية قدمت أغنيتين هما، «لو كان بخاطري» و«أعترف».

كما قدمت آمال ماهر، أغنيتها الجديدة التي تحمل اسم «أنت وحدك» التي كتبها تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية، ولحنها الفنان السعودي رابح صقر، واختتم الحفل الفنان ماجد المهندس بتقديم عدد من أبرز أغنياته الخليجية ومن بينها أغنيات ألبومه الجديد «شهد الحروف».


مصر موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة