السجن سنتين لـ3 مغاربة في قضية «حمزة مون بيبي»

السجن سنتين لـ3 مغاربة في قضية «حمزة مون بيبي»

الخميس - 19 جمادى الآخرة 1441 هـ - 13 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15052]
مراكش: «الشرق الأوسط»

أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية، 3 متهمين في قضية ما بات يعرف بـ«حمزة مون بيبي»، بسنتين سجناً نافذاً وأداء غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم (أكثر من 1000 دولار) لكل واحد منهم.
وكان 3 متهمين، بينهم مراسل صحافي بإحدى الجرائد الإلكترونية وصاحب وكالة لإيجار السيارات، يتابعون في حالة اعتقال على خلفية قضية «حمزة مون بيبي» التي تتابع فيها كذلك كل من الفنانة «دنيا بطما» وشقيقتها «ابتسام بطما» في حالة إفراج مع منعهما من السفر وسحب جوازي سفرهما.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية قد قرر إرجاء النظر في متابعة الفنانة دنيا بطما وأختها، بعد أن مثلتا أول من أمس (الاثنين) في جلسة أولى للاستنطاق في ملف ذي صلة بالقضية، في حين قررت الغرفة الجنحية بذات المحكمة تأجيل محاكمة متهم آخر باختراق حساب «حمزة مون بيبي» (هاكر) إلى 18 فبراير (شباط) الحالي.
في سياق متصل، قضت المحكمة في 16 يناير (كانون الثاني) الماضي بحق شرطي متابع في نفس الملف بـ10 أشهر حبساً نافذاً وأداء غرامة قدرها 2000 درهم (200 دولار)؛ حيث توبع بتهمة «الارتشاء وإفشاء السر المهني والمشاركة في نشر ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة لأشخاص والتشهير بهم».


المغرب أخبار المغرب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة