إشارات مرور «تحت الاختبار»: إطلق بوق سيارتك فتظل حمراء أمامك

إشارات مرور «تحت الاختبار»: إطلق بوق سيارتك فتظل حمراء أمامك

الخميس - 12 جمادى الآخرة 1441 هـ - 06 فبراير 2020 مـ
زحمة سير خانقة في مدينة مومباي الهندية (سي إن إن)
مومباي (الهند): «الشرق الأوسط أونلاين»

توصلت الشرطة في الهند إلى خطة بارعة للحد من الضوضاء والتلوث السمعي من خلال جعل السيارات تنتظر فترة أطول حتى تصبح إشارات المرور خضراء، إذا كان السائقون يستخدمون الأبواق بكثافة، بحسب تقرير لشبكة «سي إن إن».
وسئمت شرطة مومباي من ضجيج السيارات جراء استخدام الأبواق الكثيف في مدينتهم؛ حيث قامت في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي، بتوصيل أجهزة لقياس الصوت بأعمدة إشارات المرور، وإذا سجلت العدادات مستويات ضوضاء قدرها 85 ديسيبل أو أكثر، فستتم إعادة ضبط أضواء الإشارات كي تبقى حمراء لفترة أطول.
وكما هي الحال في كثير من المدن الهندية الأخرى، تعرض إشارات المرور في مومباي مؤقتات للعد التنازلي.
وأخبر براناي أشوك، المتحدث باسم الشرطة، شبكة «سي إن إن» أن التجربة تمت في «بعض الشوارع المهمة» لمدة 15 دقيقة في اليوم.
وقال إنه سيتم إجراء تجارب أخرى في 10 مواقع الشهر المقبل. وتأمل الشرطة أن يتم تطبيق هذه الآلية في «نظام إدارة المرور بأكمله».
وتعليقاً على شريط فيديو للمبادرة التي نشرتها شرطة مومباي على «تويتر» في نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، قال أشوك إنها أظهرت «الآثار السيئة لهذا التلوث الضوضائي».
ويبدأ الفيديو بالشرطة التي تصف مومباي بأنها «عاصمة الأبواق في العالم»، قبل أن تشير إلى أنها «كانت تحاول فعل شيء» حيال المشكلة.
ويؤكد مؤشر حركة المرور «توم توم»، الذي يصنف المدن حسب زحمة السير فيها، أن مومباي كانت رابعة أكثر مدن العالم ازدحاماً في عام 2019.
ويقدر المؤشر أن السائقين في مومباي العام الماضي قضوا ما مجموعه 8 أيام و17 ساعة على الطرقات جراء حركة المرور الكثيفة.


الهند أخبار الهند السيارات الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة