إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 11 جمادى الآخرة 1441 هـ - 05 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15044]

> افتتحت شركة «بنتلي» صالة عرض جديدة في أبوظبي بمشاركة وكيلها المحلي «الحبتور للسيارات». وتعرض الصالة الجديدة 15 طرازاً متنوعاً من سيارات «بنتلي». ويسهم قسم مولينر للاختيارات الشخصية في ركن من صالة العرض ويتيح للمشتري التعرف على الخيارات التي يمكنه أن يضيفها لسيارة بنتلي الجديدة منها الاختيار من بين 100 لون.

> عرضت شركة «إستون مارتن» طراز «فالهالا السوبر» للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في صالة العرض الخاصة بها في دبي. ولن تصنع الشركة سوى 500 نسخة من هذا الطراز. وتعمل السيارة بنظام هايبرد كهربائي بترولي يسهم فيه محرك بـ6 أسطوانات مزود بشاحن توربيني.

> أكدت شركة أبحاث أوروبية اسمها «أسايا» أن صناعة السيارات الأوروبية سوف تنكمش بنسبة 2 في المائة هذا العام، في أول انخفاض لها في 7 سنوات. وحققت الصناعة في العام الماضي ارتفاعاً طفيفاً بلغ 1.2 في المائة. وأشارت الشركة إلى أن أكبر العوامل المؤثرة في هذا التراجع مخاوف الانبعاثات الكربونية على البيئة. وأضافت أن هذا الانكماش قد يتخطى أوروبا إلى الأسواق العالمية.

> تخطت القيمة السوقية لشركة تيسلا رقم 100 مليار دولار، ما يجعلها متفوقة في القيمة على شركات عريقة مثل «فولكسفاغن». وتزيد قيمة «تيسلا» حالياً على قيمة شركتي فورد وجنرال موتورز معاً. وزادت قيمة أسهم «تيسلا» منذ بداية العام بنسبة 31 في المائة. وتفتح هذه القيمة أمام إيلون ماسك مؤسس الشركة الحصول على حوافز ومكافآت يصل حجمها إلى 346 مليون دولار.

> يعود معرض السيارات البريطاني هذا العام في استعادة لتاريخ عريق من المعارض إلى نهاية أربعينات القرن الماضي. وعقد أول معرض بريطاني للسيارات في ساحة ايرلز كورت في عام 1948. وظهرت في المعرض سيارات تاريخية مثل موريس ماينر ولاندروفر وميني وتريومف وهيرالد وفورد انغليا. ويقام معرض 2020 في موقع فارنبره المشهور بمعارض الطيران وذلك بين 20 و23 يونيو (حزيران) المقبل.


أميركا أوروبا الامارات العربية المتحدة السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة