«إرهاب الطعن» يضرب مجدداً في بريطانيا وبلجيكا

«إرهاب الطعن» يضرب مجدداً في بريطانيا وبلجيكا

الاثنين - 9 جمادى الآخرة 1441 هـ - 03 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15042]
شرطي بريطاني مسلح في موقع حادث الطعن بحي ستريتهام جنوب لندن أمس (إ.ب.أ)

عادت عمليات الطعن إلى الشوارع الأوروبية؛ حيث قتلت الشرطة البريطانية أمس شخصاً طعن بسكين عدداً من الأشخاص في جنوب العاصمة لندن، ما أسفر عن جرح 3 من ضحاياه، إصابة أحدهم حرجة، فيما أطلقت الشرطة في مدينة جنت البلجيكية النار على رجل وأصابته في يده إثر محاولته مهاجمة أشخاص بسكين.

وعدّت الشرطة البريطانية الاعتداء الذي وقع بشارع تجاري مكتظ بالمارة في منطقة ستريثهام «ذا طبيعة إرهابية». ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن شهود عيان أن منفذ هجوم الطعن كان يحمل شيئاً حول جسمه يشبه الحزام الناسف.

ووجّه رئيس الوزراء بوريس جونسون الشكر إلى الشرطة، بعدما تمكنت من تحييد خطر المهاجم، وعبّر عن مواساته للمصابين. وبدوره، كتب عمدة لندن صديق خان على «تويتر»: «الإرهابيون يحاولون تقسيمنا وتدمير أسلوبنا المعيشي، لكننا هنا في لندن لن نمكنهم من النجاح في هذا أبداً».

وبخصوص حادثة مدينة جنت البلجيكية، التي لم تتوفر على الفور تفاصيل كثيرة بشأنها، قالت وكالة الأنباء البلجيكية «بلجا» إن الشرطة والادعاء العام باشرا التحقيق في حادثة الهجوم بالسكين، مضيفة أنه تم إغلاق شارع، وانتشار أعداد كبيرة من عناصر الأمن في المكان.
...المزيد


المملكة المتحدة بلجيكا Europe Terror

اختيارات المحرر

فيديو