مؤتمر عالمي في السعودية يستعرض أحدث تقنيات طب الجلدية والتجميل

مؤتمر عالمي في السعودية يستعرض أحدث تقنيات طب الجلدية والتجميل

بمشاركة 1500 مختص من أنحاء العالم
السبت - 30 جمادى الأولى 1441 هـ - 25 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15033]
مكة المكرمة: عائشة جعفري

يناقش نحو 1500 طبيب ومختص ومهتم بالأمراض الجلدية والتجميل من السعودية والعالم أحدث التقنيات في مجالي طب الجلدية والتجميل، وذلك خلال المؤتمر الثالث للأمراض الجلدية والليزر والطب التجميلي، الذي افتتح في مكة المكرمة أول من أمس.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة أحدث الأبحاث والمعلومات في طب الجلدية والتجميل وتشجيع التعاون الإقليمي في معالجة الحالات الصعبة.

وأوضح الدكتور أحمد العيسى، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر استقطب أطباء الجلدية السعوديين المتميزين من حملة شهادات أميركية وأوروبية ليعرضوا الأبحاث المحلية، إضافة إلى 80 متحدثاً من نخبة أطباء الجلدية في أنحاء العالم، مثل أميركا، وفرنسا، وبريطانيا، وجنوب أفريقيا.

وأضاف، أن من المشاركين في الجلسات العلمية للمؤتمر الدكتور خالد الشيباني، وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتحول وقائد مكتب تحقيق «رؤية 2030»، والدكتور أيمن عبده، الأمين العام لهيئة التخصصات الصحية السعودية، سيتحدثان عن برامج تحقيق «رؤية 2030» في مجال الصحة، كما يشارك كوكبة من طلاب الطب والأطباء المقيمين في الفعاليات والورش.

وتطرق العيسى إلى أن من أهداف المؤتمر تعزيز التميز وإدخال أحدث الموضوعات في طب الجلدية والتجميلية ومعالجة الحالات الصعبة من خلال الابتكار والتعاون، وتشجيع التعاون الإقليمي والدولي في مجال طب الأمراض الجلدية، ومناقشة أحدث المعلومات الطبية والأبحاث ورفع مستوى جودة القطاع الصحي في مجال التعليم والتدريب والممارسة ومخرجات الخدمات الصحية.

إلى ذلك، ذكرت الدكتورة رؤى العرابي الحارثي، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر مدير البرنامج المشترك لطب الأمراض الجلدية في القطاع الأول، أن المؤتمر يعقد في عامه الثالث في مدينة مكة المكرمة لمناقشة ما استجد في هذا المجال من علاجات حديثة وآخر التطورات في الدراسات المهتمة بالأمراض الجلدية.

وأوضح الدكتور محمد الخويلدي، المتحدث باسم المؤتمر عضو اللجنة التنظيمية رئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة القصيم لـ«الشرق الأوسط»، أن جلسة ستعقد عن وسائل التواصل الاجتماعي وتداخلها في المجال الطبي، يشارك فيها متحدثون من وزارة الصحة ومختصون بالقانون والتسويق لتوضيح ما للطبيب وما عليه تنظيماً وتطبيقاً في التعامل مع وسائل التواصل الحديثة، وذلك في ظل انتشار بعض العادات الخاطئة التي يسهم تداولها في انتشار معلومات مغلوطة وسلوكيات غير مهنية ومخالفة للأعراف الطبية.

ولفت إلى أن المؤتمر يتضمن 15جلسة و11 ورشة علمية يشارك في تقديمها ما لا يقل عن 80 متحدثاً، مؤكداً أن المؤتمر يهتم بإبراز دور السعودية الريادي في تخصص طب الأمراض الجلدية، وإبراز برامج تحقيق رؤية السعودية في مجال الصحة.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة