الحريري يذكّر عون بـ«المحميات الخاصة به»

الحريري يذكّر عون بـ«المحميات الخاصة به»

رداً على ما نقلتهعن الرئيس
السبت - 30 جمادى الأولى 1441 هـ - 25 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15033]
رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري
بيروت: «الشرق الأوسط»
ردّ رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري على ما نقل عن رئيس الجمهورية ميشال عون في جريدة «الشرق الأوسط»، أمس، مذكرا إياه بمحمياته وتياره السياسي.

ونقل موقع «مستقبل ويب» التابع لـ«تيار المستقبل» عن زوار الحريري تأكيده أنه «لا يوزّع الحصانات على أحد ولا يرضى أن يكون متراساً لأي اعتداء على المال العام»، وأضاف: «كان حرياً برئيس الجمهورية أن يتذكّر المحميات التي تخصّه وتخصّ تياره السياسي، محميات الكهرباء والجمارك والفساد في القضاء وسواها».

وفي كلامه الذي نشر في «الشرق الأوسط»، أول من أمس، عبر رئيس الجمهورية عن استغرابه «كلام الحريري عن رفضه المس بهذا الشخص أو ذاك»، سائلا عن «السبب في الحصانات التي يريد الحريري أن يعطيها لهؤلاء».

من جهته، أصدر وزير المالية السابق علي حسن خليل بيانا رد فيه على عون. وقال: «يعرف الجميع أن وزارة المال أعادت الانتظام للمالية العامة بعد 13 سنة من عدم إقرار موازنات، وأضاف: «أما فشل خطة الكهرباء فالسؤال هو للذين اعتبروا أنفسهم فوق القانون والأصول ولم يلتزموا إجماع ديوان المحاسبة على رفض صفقة تكلف الدولة عشرات الملايين الإضافية، والسؤال الآخر هو لماذا لم يباشر العمل في معمل دير عمار رغم مرور سنتين وأكثر على قرار تلزيمه وبالتراضي في مجلس الوزراء».

...المزيد
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة