طفل في السادسة يجمع 250 ألف دولار لمساعدة حيوانات أستراليا

طفل في السادسة يجمع 250 ألف دولار لمساعدة حيوانات أستراليا

الأربعاء - 27 جمادى الأولى 1441 هـ - 22 يناير 2020 مـ
الطفل أوين كولي (إيه بي سي نيوز)
ماساتشوستس (الولايات المتحدة): «الشرق الأوسط أونلاين»

تمكن طفل يبلغ من العمر 6 سنوات من ولاية ماساتشوستس الأميركية من جمع أكثر من 250 ألف دولار لمساعدة الحيوانات المتضررة من حرائق غابات أستراليا، وذلك عبر صنع مجسمات لحيوان الكوالا من مادة الطين.

وطلب أوين كولي، من هينغهام في ماساتشوستس، والذي عاش في أستراليا لبضعة أشهر طفلاً صغيراً، من والديه العودة لزيارة المنطقة، وفقاً لما قاله والده سيمون كولي، الذي نشأ في مدينة سيدني الأسترالية، بحسب تقرير لشبكة «إيه بي سي نيوز» الأميركية. وقال كولي: «لقد قالت له زوجتي كيتلين إن الوقت الآن ليس مناسباً حقاً، وأخبرته عن الحرائق، وأنها ألحقت الأذى بكثير من الحيوانات. ولقد كان مستاءً بشكل واضح».

وبعد تلك المحادثة، رسم أوين، وهو طالب في صف الروضة، صورة لحيوانات الكوالا والكنغر والدنغو، وهي تقبع تحت المطر، وقال إن هذه كانت أمنيته لأستراليا.

ويتذكر كولي: «سألته أمه عمّا إذا كان يريد مساعدة هذه الحيوانات، فأجاب: (نعم)».

وقررت العائلة استخدام حب أوين للفن والبدء في صنع الكوالا الصغيرة من الطين وبيع المجسمات إلى العائلة والأصدقاء ومنح المال لجمعية خيرية مقرها أستراليا.

وخططت العائلة لصنع نحو 100 مجسم كوالا، وكانوا يتوقعون جمع ما يصل إلى ألف دولار للأعمال الخيرية. وعندما قررت صحيفة محلية تغطية القصة، أنشأت الأسرة صفحة على موقع «غو فاند مي» لجمع التبرعات، بهدف جمع 5 آلاف دولار.

وبعد أكثر من 10 أيام بقليل، جمعت العائلة أكثر من 250 ألف دولار لصالح «وايلدلايف ريسورس ساوث كوست»، وهي جمعية خيرية يديرها متطوعون في أستراليا.

وقال كولي: «الجمعية الخيرية تقدر هذه الخطوات للغاية... وتحدث أوين إليهم حتى يتمكن من معرفة كيف سيساعدون الحيوانات».

وأكد كريستوفر ديكمان، أستاذ بجامعة سيدني، في وقت سابق من هذا الشهر، أن أكثر من مليار حيوان قد لقي حتفه في حرائق الغابات المدمرة التي بدأت أواخر العام الماضي.


أستراليا أميركا الحياة البرية حرائق الغابات حريق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة