العناكب القاتلة تهدد أستراليا (فيديو)

العناكب القاتلة تهدد أستراليا (فيديو)

نتيجة للظروف المناخية الحارة
الأربعاء - 26 جمادى الأولى 1441 هـ - 22 يناير 2020 مـ
عناكب في أستراليا (الصفحة الرسمية لحديقة الزواحف الأسترالية)
سيدني: «الشرق الأوسط أونلاين»

حذر خبراء أن أستراليا قد تشهد ازدهاراً في نمو «العناكب القاتلة»، وذلك بسبب الظروف المناخية التي تشهدها البلاد التي وقعت فيها حرائق ضخمة طالت الغابات، إضافة إلى الفيضانات في السنوات الأخيرة.

وذكر خبراء أن مناطق الغابات الحارة شرق أستراليا قد تصبح بيئة خصبة لنمو العناكب القاتلة، والتي تشتهر عدة أنواع بسمومها القاتلة سريعة المفعول، حسب ما ذكرت شبكة «سي إن إن» الأميركية.

وأعلنت حديقة الزواحف الأسترالية - ومقرها سومرسبي بولاية «نيو ساوث ويلز» - أن نشاط العناكب قد زاد في الأيام الأخيرة. وقال دانييل رومسي، المتحدث باسم الحديقة في فيديو تم نشره على موقع «فيسبوك»: «بسبب الأمطار الأخيرة والأيام الحارة التي نشهدها في البلاد، ستبدأ العناكب القاتلة في النشاط».
https://www.facebook.com/AustralianReptilePark/videos/754872608368436/

ومن المحتمل أن تسهم هذه الظروف المناخية في انتشار أحد العناكب القاتلة واسمه «Funnel - web»، والمصنف كأحد أخطر العناكب على كوكب الأرض، ويتم التحذير بأنه يجب التعامل معها بجدية شديدة، وفقاً للشبكة الأميركية.

وكانت السلطات قد أغلقت الطرق وطلبت من السكان المغادرة أو البقاء بعيداً عن ضواحي شرق العاصمة سيدني، بينما أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دخاناً رمادياً يتصاعد فوق الضواحي.

وقُتل 29 شخصاً منذ سبتمبر (أيلول) بسبب مئات من حرائق الغابات، فضلاً عن تقديرات بنفوق مليار حيوان واحتراق 2500 منزل.

ويُتوقع أن تبلغ الحرارة في نيو ساوث ويلز 40 درجة مئوية غداً الخميس.


أستراليا استراليا سياسة حرائق الغابات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة