بعد 6 عقود... موظف أميركي يتقاعد عن عمر 102 عام

بعد 6 عقود... موظف أميركي يتقاعد عن عمر 102 عام

الخميس - 21 جمادى الأولى 1441 هـ - 16 يناير 2020 مـ
بوب فولمر (التايم)
إنديانا (الولايات المتحدة الأميركية): «الشرق الأوسط أونلاين»
تقاعد رجل يبلغ من العمر 102 عام وهو أقدم موظف في ولاية إنديانا الأميركية بعد ستة عقود تقريباً من العمل، قائلاً إن «جسدك يخبرك بالموعد المناسب للرحيل».

ويعتزم بوب فولمر تقديم تقرير للعمل للمرة الأخيرة في 6 فبراير (شباط) كمساح لإدارة الموارد الطبيعية في إنديانا (دي إن آر). وانضم الرجل الذي ينحدر من جنوب إنديانا، والذي عاشت والدته لعمر 108 سنوات، إلى الإدارة الرسمية في عام 1962، حسب تقرير لمجلة «تايم».

ولا يزال الرجل الذي شارك في الحرب العالمية الثانية يجوب إنديانا لجمع البيانات الميدانية الفنية ويؤكد على خطوط الحدود للممتلكات التي تديرها «دي إن آر»، لكنه قال إن جسده أخبره في النهاية أن الوقت قد حان للتقاعد. وأضاف: «أعتقد أن جسمك يخبرك عندما يحين الوقت للذهاب. أخبرني الأطباء أن أحد الأسباب التي تجعلني أتابع عملي هو تمتعي برئتين جيدتين».

وقال فولمر إنه يعتزم قضاء تقاعده في القيام بأنشطة مثل القراءة والزراعة. كما يعتزم السفر برحلات إلى بعض جزر جنوب المحيط الهادئ التي كان يعمل بها في أثناء خدمته في زمن الحرب مع البحرية الأميركية.

وتم تجنيد فولمر في القوات البحرية بعد الهجوم الياباني على بيرل هاربور عام 1941، وفقاً لإعلان حكومي في عام 2016، عندما منحه حاكم الولاية إريك هولكومب جائزة «ساغاموري أوف واباش»، أحد أرفع جوائز إنديانا.

وبعد الحرب، تخرج فولمر في جامعة بوردو بشهادة بكالوريوس في الهندسة البيولوجية والزراعية عام 1952، ثم عمل في جمعية «واباش فالي» في مشاريع المكامن والسيطرة على الفيضانات قبل مجيئه للعمل في «دي إن آر».
أميركا الموظفين الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة