شركة تكافئ موظفيها غير المدخنين بأيام عطلة سنوية إضافية

شركة تكافئ موظفيها غير المدخنين بأيام عطلة سنوية إضافية

السبت - 16 جمادى الأولى 1441 هـ - 11 يناير 2020 مـ
أعقاب سجائر (أرشيف-رويترز)

منح رئيس شركة تدريب لموظفيه المدخنين حافزاً لمحاولة التخلص من هذه العادة عن طريق مكافأة غير المدخنين بأربعة أيام إجازة سنوية إضافية في السنة.
وقال المدير دون برايدن، إنه لاحظ أن موظفيه الذين يدخنون يقضون ما يصل إلى ساعة كل يوم في استراحات التدخين. ويبقى غير المدخنين خلال ذلك الوقت على مكاتبهم مستمرين بالقيام في مهامهم، بحسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وبرايدن، الذي يدير شركة الخدمات اللوجستية «كي سي جيه» للتدريب في ستراتون بمقاطعة ويلتشير البريطانية، قرر بدء هذا العام بسياسة جذرية جديدة.
وقال: «أشاهد الموظفين وهم يدخنون. لديهم أربع أو خمس أو حتى 10 سجائر في اليوم ويستغرقون نحو 10 دقائق لتدخين كل سيجارة».
وتابع: «انظر إلى الموظفين الآخرين خلال أخذ المدخنين لاستراحاتهم، وأجدهم يقومون بعملهم، لذلك اعتقدت أنه يجب مكافأتهم».
وأشار برايدن إلى أنه في العام الماضي: «رأيت شيئاً ما على وسائل التواصل الاجتماعي يشير إلى أن العمال الذين لا يدخنون يجب أن يحصلوا على أربعة أيام عطلة إضافية. كان الجميع يقولون إنها فكرة رائعة، لكن لا أحد فعل ذلك. لذا جئت إلى العمل في بداية يناير (كانون الثاني) وأخبرت الموظفين أننا سنبدأ اتباع هذه الفكرة».
وأضاف برايدن أنه عندما أصدر هذا القرار، قال بعض الموظفين لديه إنهم لن يدخنوا بعد الآن، لكنه علق قائلا: «إذا كان بإمكانكم الإقلاع عن التدخين لمدة 12 شهراً، فسنمنحكم أربعة أيام إضافية».
بدوره، قال كرزيستوف كرزيوزيكا، أحد موظفي الشركة، وهو ليس من المدخنين، إنه «فوجئ» بالسياسة الجديدة.
ونابع: «لقد ذكر المدير هذه الفكرة منذ أسابيع قليلة، لكنني اعتقدت أنه كان يقترحها فقط ولن يحدث شيء. إنه لأمر مدهش للغاية، وأعتقد أنها فكرة رائعة ويمكن أن تحفز الناس على الإقلاع عن التدخين».


المملكة المتحدة التدخين الصحة ظروف العمل

اختيارات المحرر

فيديو