ديوكوفيتش يقود صربيا إلى نصف نهائي كأس العالم لرابطة المحترفين للتنس

ديوكوفيتش يقود صربيا إلى نصف نهائي كأس العالم لرابطة المحترفين للتنس

السبت - 16 جمادى الأولى 1441 هـ - 11 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15019]
ديوكوفيتش يحتفل بقيادة صربيا إلى نصف النهائي (أ.ب)
سيدني: «الشرق الأوسط»

قلب نوفاك ديوكوفيتش تأخره بمجموعة إلى فوز على الشاب دنيس شابوفالوف 4 - 6 و6 - 1 و7 – 6، ليقود صربيا إلى تخطي كندا أمس في سيدني، وبلوغ نصف نهائي النسخة الأولى من كأس العالم لرابطة المحترفين للتنس، بينما جاءت خسارة المصنف أول عالمياً رافائيل نادال لتعقد موقف إسبانيا، في انتظار مباراة الزوجي لمعرفة مصيرها في مواجهة بلجيكا.

وعانى ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً من الرطوبة في سيدني، وخسر مجموعته الأولى في البطولة، قبل التفوق على اللاعب البالغ 20 عاماً والمصنف 14 عالمياً.

وقال ديوكوفيتش المرهق: «هذه أقرب مباراة تواجهت فيها مع دنيس. كانت متقاربة جداً لدرجة كادت تنتهي بشكل معاكس تماماً». وتابع: «قدم مستوى رائعاً، وأريد التصفيق له بشدة»، بعدما سبق له أن التقاه أربع مرات الموسم الماضي، وفاز فيها كلها دون عناء. لكن اللاعب الشاب يتطور بسرعة، وقد أطاح لاعبَين بين العشرة الأوائل في البطولة الحالية، هما اليوناني ستيفانوس تسيتيباس، والألماني ألكسندر زفيريف. وخلافاً لديوكوفيتش، حقق زميله دوشان لايوفيتش فوزاً سهلاً في وقت سابق على فيليكس أوجيه – ألياسيم، المصنف 21 عالمياً بنتيجة 6 - 4 و6 – 2، أمام جمهور صربي كبير في ملعب «كن روزوال أرينا».

وقال لايوفيتش (29 عاماً) المصنف 34 عالمياً، والذي أحرز العام الماضي لقبه الأول في دورة أوماغ: «ساعدني كثير من الصربيين هنا للاسترخاء، والحصول على طاقة تساعدني للعب بهذه الطريقة. كانت كل الأمور جيدة معي، وشعرت بالارتياح على أرض الملعب».

وفي مباراة الزوجي، تغلب الصربيان فيكتور ترويتسكي ونيكولا تشاتشيتش على بيتر بولانسكي وعادل شمس الدين 6 - 3 و6 - 2. وتلتقي صربيا في نصف النهائي مع روسيا ونجميها دانييل ميدفيديف الخامس عالمياً، وكارن خاتشانوف (17) اللذين لم يهزما بعد.

وفي نصف النهائي الثاني، تنتظر أستراليا مع نجمها نيك كيريوس الفائز بين إسبانيا وبلجيكا.


أستراليا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة