ترمب: لا أعتقد أن كيم سيخلف وعده لي لكنه قد يفعل

ترمب: لا أعتقد أن كيم سيخلف وعده لي لكنه قد يفعل

الاثنين - 11 جمادى الأولى 1441 هـ - 06 يناير 2020 مـ
ترمب وكيم غونغ أون خلال لقائهما في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين (أرشيفية - أ.ف.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس (الأحد)، إنه لا يتوقع أن يخلف زعيم كوريا الشمالية كيم غونغ أون، وعده بشأن نزع السلاح النووي، لكنه أقر بأنه قد يفعل، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.
وأوضح ترمب للصحافيين على متن طائرة الرئاسة لدى عودته إلى واشنطن بعد قضاء أسبوعين في فلوريدا: «لا أعتقد أنه سيخلف وعده لي، لكنه قد يفعل».
كان ترمب، الذي أصبح في عام 2018 أول رئيس أميركي يجتمع وهو في السلطة مع زعيم كوري شمالي، قد قال بعد تعليقات كيم إن الزعيم الكوري الشمالي وقع عقدا لنزع السلاح النووي وإنه يعتقد أن كيم رجل «يفي بوعوده».
وذكر كيم غونغ أون، الأسبوع الماضي، أنه لم يعد هناك أساس لالتزام بيونغ يانغ بتعليق فرضته بنفسها على تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والقنابل النووية وأنها ستكشف في المستقبل القريب عن «سلاح استراتيجي جديد».
وحذرت بيونغ يانغ، الشهر الماضي، واشنطن من «هدية عيد ميلاد» محتملة بعد أن أمهل كيم الولايات المتحدة حتى نهاية العام لتقديم تنازلات جديدة في المحادثات المتعلقة بترسانة بلاده النووية.
وقال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، للصحافيين، الأسبوع الماضي، إن حالة تأهب القوات الأميركية عند مستوى كاف للاستجابة لأي شيء قد يحدث وإن القدرات العسكرية كافية للدفاع عن الولايات المتحدة.


أميركا كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة