عباس يشارك في موسكو باحتفالات النصر على النازية

عباس يشارك في موسكو باحتفالات النصر على النازية

السبت - 2 جمادى الأولى 1441 هـ - 28 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 15005]
موسكو: «الشرق الأوسط»
قال سفير فلسطين لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، إن رئيس فلسطين، محمود عباس، وافق على المشاركة في احتفالات موسكو بمناسبة مرور 75 عاماً على النصر على النازية.
وذكر نوفل في مؤتمر عُقِد، أمس، بالمجموعة الإعلامية «روسيا سيغودنيا»، أن الدعوة قُدّمت للرئيس محمود عباس منذ عدة أشهر، وتم إبلاغنا رسمياً بالترتيبات الرسمية للزيارة. والرئيس عباس وافق على الموافقة في هذه الاحتفالات التي تقام من 7 إلى 10 مايو (أيار).
وتحتفل روسيا يوم 9 مايو، من كل عام، بعيد النصر على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى. وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وجه الدعوة لقادة كثير من البلدان، للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ75 للنصر. وفي هذه المناسبة تجري عادة، في عديد من المدن الروسية، عروضاً عسكرية، أهمها العرض العسكري في العاصمة، موسكو.
من جهة أخرى، أعلن السفير الفلسطيني نوفل، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيزور بيت لحم يوم 23 يناير (كانون الثاني) المقبل. ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن نوفل قوله، أنه من المقرر إجراء محادثات بين الرئيس بوتين والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على هامش الزيارة، بعد أن كشف الأخير في وقت سابق أنه دعا الرئيس الروسي إلى بيت لحم في عيد الميلاد. وصرح مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في وقت سابق، للصحافيين، بأنه تم تلقي الدعوة الفلسطينية وسيتم النظر فيها.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أنه سيزور إسرائيل، منتصف يناير 2020.
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة