الدرعية... وجهة سياحية سعودية

الدرعية... وجهة سياحية سعودية

معالم أثرية وبطولات عالمية وفعاليات ضخمة
الاثنين - 19 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 16 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14993]
يشارك أكثر من مائة فارس من أنحاء العالم في مهرجان الدرعية للفروسية
الرياض: صالح الزيد
عندما أُدرج حي طريف في قائمة التراث العالمي لدى اليونيسكو قبل 10 سنوات، خطت الدرعية أولى خطواتها نحو التحول إلى وجهة سياحية في السعودية. وفي أواخر عام 2018، بدأت الدرعية ترسم ملامح وجودها في السياحة السعودية، لما تضمه من مواقع أثرية، وباستضافة مسابقات عالمية وفعاليات ضخمة، منها «فورميلا إي»، وحفلات موسيقية لفنانين عالميين. وعززت الدرعية حضورها القوي في السياحة السعودية بإقامة أحد أضخم المواسم السياحية في المملكة، «موسم الدرعية».

هذه الخطوات رافقها تزايد في أعداد السياح الذين بدأوا في استكشاف هذه الواحة الزاخرة بالتاريخ، ضمن واحات «وادي حنيفة»، التي تصاحبها خلال الموسم الحالي فعاليات عالمية، جذبت سياحاً من أكثر من 65 دولة. وفي الموسم الحالي، أقيم «نزال الدرعية التاريخي» الذي انتهى بتتويج الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا، بعد الفوز على خصمه المكسيكي الأميركي آندي رويز جونيور.

كما حضرت الكرة الصفراء في «موسم الدرعية» حيث أقيمت كأس الدرعية للتنس، التي انتهت بتتويج الروسي المصنف الخامس عالمياً دانييل ميدفيديف بأول نسخة لهذه الكأس.

إضافة إلى ذلك، أقيم مهرجان الدرعية للفروسية بمشاركة فرسان من أنحاء العالم للتنافس على المراكز الأولى والنقاط المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم للفروسية.



المزيد...
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة